للإسراع فى معدلات تسجيل المواليد على البطاقات.. "التموين" تستعين بوحدة الإنتاج الحربى لمساعدة المكاتب فى إدخال البيانات.. "المصيلحى لليوم السابع: إجراءات لتسهيل إضافة المستفيدين.. وتسجيل 2.1 مليون إلى الآن

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 09:00 ص
للإسراع فى معدلات تسجيل المواليد على البطاقات.. "التموين" تستعين بوحدة الإنتاج الحربى لمساعدة المكاتب فى إدخال البيانات.. "المصيلحى لليوم السابع: إجراءات لتسهيل إضافة المستفيدين.. وتسجيل 2.1 مليون إلى الآن د. على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تيسيرا على المواطنين والإسراع فى معدلات تسجيل بيانات المواليد الجديدة على البطاقات، استعانت وزارة التموين والتجارة الداخلية بوحده تابعة لوزارة الإنتاج الحربى لمساعدة مكاتب التموين فى إدخال بيانات طلبات المواطنين الخاصة بإضافة المواليد الجديدة على البطاقات وذلك للمكاتب التى بها تكدس كبير فى الطلبات وتزيد عن إمكانيات المكتب، حيث تقوم المكاتب باستقبال الطلبات من المواطنين وتسجيل بياناتهم على النظام الإلكترونى ثم إرسال الطالبات التى تزيد عن إمكانياتها إلى مديريات التموين لتقوم بدورها بإرسالها إلى وزارة الإنتاج الحربى لتسجيلها على النظم الإلكترونى .

 

الإسراع فى تسجيل بيانات المواليد على النظام الإلكترونى 

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى بشأن تخصيص وحدة لمساعدة مكاتب التموين فى تسجيل بيانات طلبات المواطنين الخاصة بإضافة المواليد الجديدة خاصة للمكاتب التى بها طلبات كثيرة، وأن الهدف من ذلك هو الإسراع فى تسجيل بيانات المواليد على النظام الإلكترونى حتى المدة المحددة وهى 7 نوفمبر المقبل.

وأضاف أنه تم أيضا إصدار عدة توجيهات وزارية خلال الأيام الماضية، تهدف لتيسير الإجراءات وتذليل أى عقبات أمام المواطنين عند إضافة أبنائهم على البطاقات، خاصة أن الفئات التى تقوم حاليا بإضافة أبنائهم على البطاقات فى المرحلة الأولىهم من الأولى بالرعاية مما يؤكد أن الوزارة تعمل على تخفيف العبء عنهم من خلال إضافة أبنائهم على البطاقات وصرف المقررات التموينية لهم بعد التأكد من بياناتهم خلال فترة إضافة المواليد والتى بدأت اعتبارا من اول شهر أغسطس الماضى وستستمر حتى بداية نوفمبر المقبل، لافتا الى أن هناك مجموعات عمل تقوم بالمرور على المكاتب لتذليل أى عقبات تواجه المواطنين، كما تم تكليف مديرى المديريات بالتفتيش على المكاتب للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد على أن يتم محاسبة أى موظف يثبت تقصيره فى أداء الخدمة فى الوقت الذى سيتم فيه مكافأة أحسن مكتب تموين على مستوى المحافظة ثم اختيار أفضل مكتب تموين فى تقديم الخدمات للمواطنين بشكل صحيح على مستوى الجمهورية.

وحدة وزارة الإنتاج الحربى تبدأ فى تسجيل بيانات إضافة المواليد

من جانبه أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بتيسير كافة الإجراءات للمواطنين لإضافة أبنائهم على البطاقات، وأن وحدة وزارة الإنتاج الحربى بدأت فى تسجيل بيانات إضافة المواليد الجديدة وذلك لمساعدة مكاتب التموين، خاصة التى يوجد بها طلبات كثيرة،لافتا إلى وجود  استمارات " أداء الخدمة " داخل مكاتب التموين ويقوم المواطن باستلام الاستمارة وكتابة الطلب الذى يريده ثم تسليمه لمكتب التموين بالأوراق والمستندات المطلوبة وذلك للخدمة التى يريدها المواطن .

وأضاف "مدكور"، أنه تم تسجيل بيانات ما يقرب من 2 مليون و100 ألف مولود جديد على البطاقات حتى الآن، وأنه من المتوقع أن يصل عدد إضافة المواليد الجديدة من 5 ملايين إلى 6 ملايين مولود جديد خلال الفترة المحددة لإضافة المواليد والتى سوف تنتهى اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة