جمعية مصر الجديدة تنظم مجموعة من الفعاليات احتفالا بذكرى حرب أكتوبر

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 03:00 ص
جمعية مصر الجديدة تنظم مجموعة من الفعاليات احتفالا بذكرى حرب أكتوبر مكتبة مصر الجديدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جمعية مصر الجديدة، مجموعة من الفعاليات الثقافية بمناسبة ذكرى انتصار حرب أكتوبر، تنطلق من منصاتها التنويرية والإبداعية وهى مكتبتى مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل .

 

وأكد الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن المصريين سطروا ملحمة وطنية ورسالة مدوية بعثوا بها للعالم خلال حرب أكتوبر المجيدة، مفادها أن مصر غير قابلة للكسر، وأنه من هذا المنطلق حرصت الجمعية على تنظيم حزمة من الفعاليات التى تؤكد على قدرة المصريين فى التغلب على الصعاب، وبراعتهم فى تحويل أى هزيمة إلى انتصار، وإبراز الدور الهام للقوات المسلحة فى تحقيق آمال وتطلعات المصريين فى الماضى وعقب ثورة يونيو 2013.

 

وأشار بهجت شاكر مدير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن أولى هذه الفعاليات تنطلق من مكتبة مصر الجديدة صباح اليوم الجمعة، بتنظيم معرض للكتب التى تناولت كافة محاور حرب أكتوبر من الإعداد للمعركة، وخطة الخداع الاستراتيجى وبراعة الأفرع المختلفة للقوات المسلحة فى معركة العبور، يستمر المعرض ثلاثة أيام ويستطيع رواد المكتبة من استعارة الكتب للتعرف على المزيد من حرب العزة والكرامة .

 

أضاف بهجت شاكر، أن مكتبة المستقبل أيضا سوف تنظم فى الخامسة من مساء الخميس المقبل 11 أكتوبر، ندوة عن نصر أكتوبر يكشف فيها اللواء أحمد أبو العزائم رئيس مؤسسات العزائم للتنمية وحقوق الإنسان، أسرار عن حرب أكتوبر والتى فى مقدمتها سر عظمة الجندى المصرى.

بينما ينظم متحف الطفل طوال شهر أكتوبر العديد من البرامج التفاعلية التى توضح للأطفال بطولات الإنسان المصرى على مر العصور وتحديه المستحيل للوصول إلى هدفه، كما تعمل على ترسيخ الهوية المصرية فى وجدانهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة