بعد انتهاء الهيئة الهندسية من تجهيزها ..

مهاب مميش يسلم "شرق بورسعيد للتنمية" أرض المرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 03:36 م
مهاب مميش يسلم "شرق بورسعيد للتنمية" أرض المرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية الفريق مهاب مميش
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
-  مميش: اليوم "وفينا بوعدنا" مع المستثمرين في تنمية المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد 
 

- مميش: 70 مليون يورو استثمارات ألمانية و450 فرصة عمل جديدة للمشروع الجديد

 
 
قام الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، صباح اليوم، بتسليم المطور الصناعي "شركة شرق بورسعيد للتنمية ep " المرحلة الأولى من إجمالي مساحة 16 مليون م٢ من الأرض التي قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعالجتها وتجهيزها وتسليمها للهيئة الاقتصادية وذلك للبدء فى تنفيذ مشروعات المجموعة الألمانية داخل المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.
 
 
يأتي ذلك فى إطار قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعالجة وتجهيز الأراضي داخل المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بمساحة تبلغ 16 مليون متر مربع، والتي انتهت الهيئة الهندسية من تجهيز المرحلة الأولى منها على مساحة 4 مليون متر مربع حيث تم تسليم الهيئة الاقتصادية مساحة 500 ألف متر مربع من إجمالي المساحة كمرحلة عاجلة ،والتي قامت الهيئة الاقتصادية بتسلم مساحة 50 ألف متر مربع منها للمطور الصناعي لإقامة مشروعات تم التعاقد عليها مؤخرا بين الهيئة وشركة شرق بورسعيد للتنمية.
 
 
وفى هذا السياق، قال الفريق مهاب مميش "إن اليوم تتحقق نجاحات وجهود الهيئة الاقتصادية في تنمية وتطوير المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والوفاء بوعدنا للشعب المصري والمستثمرين في أن تكون المنطقة الاقتصادية قاطرة التنمية مستقبلاً "، مضيفاً أن تسليم الأرض وتجهيزها في هذا الوقت القياسي يعد تحدياً كبيراً واجهته الهيئتان الهندسية والاقتصادية خلال الفترة الماضية يضاف إلى نجاحاتهما في تجهيز الأرض بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.
 
 
وأضاف الفريق مميش، أن المنطقة تقدم كل الدعم للمستثمرين والمطورين بالمنطقة وتعمل على الوفاء بإلتزاماتها وتسهيل كل الصعوبات وتوفير كل الإمكانات في سبيل رضاء المستثمر وتوفير بيئة عمل جاذبة للاستثمار.
 
 
وأشار رئيس الهيئة إلى التعاقد الذي تم توقيعه في أغسطس الماضي بين المطور الصناعي"شرق بورسعيد للتنمية ep " والمجموعة الألمانية متمثلة في شركة باج بورسعيد للتصنيع BAG East Port Said  وشركة جيردا مصر للتصنيع Gerda Egypt،والذي تم الإعلان خلاله عن تسليم مساحة 50 ألف متر مربع لإقامة مشروع خاص بأنظمة الري الحديثة ،ومشروع إنتاج وتصنيع الأبواب المصفحة والأقفال الحديدية .
 
 
وأكد الفريق مميش على أن المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد ستكون جاهزة لاستقبال المستثمرين مع أوائل العام المقبل ومع بداية تشغيل الأنفاق والأرصفة في شرق بورسعيد .
 
 
 
من جانبها، تبدأ شركة شرق بورسعيد للتنمية في ترفيق المساحة التي تم تسلمها اليوم لتكون جاهزة للمجموعة الألمانية للبدء في إقامة المصانع عليها ،كما تجري الشركة مفاوضات مع مستثمرين آخرين لإقامة المشروعات على باقي مساحات المرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة