بيع قطع صغيرة من سطح القمر فى مزاد بسعر 700 ألف دولار

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 09:00 م
بيع قطع صغيرة من سطح القمر فى مزاد بسعر 700 ألف دولار القمر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستتاح لهواة الفضاء الأثرياء فرصة امتلاك ثلاثة جسيمات صغيرة من المادة القمرية عندما تصف ما وصفته دار المزادات سوثبى بأنها "الصخور القمرية" الموثقة الوحيدة المتاحة قانونا للملكية الخاصة فى المزاد العلنى فى نوفمبر.

وقالت سوثبى إنها تتوقع أن يصل سعر الشظايا التى استرجعتها بعثة فضائية سوفيتية من القمر فى عام 1970 بسعر يبدأ من 700 ألف دولار ويصل إلى مليون دولار خلال مزاد سيعقد يوم 29 نوفمبر فى نيويورك.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تشبه هذه القطع التى هى جزء من البازلت معظم الصخور البركانية للأرض، وبقايا من الحطام السطحى المعروف باسم ريجوليث، والتى يتم بيعها من قبل جامع أمريكى مجهول الهوية قام بشرائها فى عام 1993.

 وقالت سوثبي فى بيان أن هذه القطع بيعت لأول مرة فى عام 1993 من قبل نينا ايفانوفنا كوروليفا أرملة مدير برنامج الفضاء السوفيتى السابق سيرجى بافلوفيتش كوروليف.

وقد تم تقديم هذه الشظايا، التى يتراوح حجمها بين .079 بوصة × .079 بوصة (2 × 2 مم) إلى .039 بوصة × .039 بوصة (1 × 1 مم) ، كهدية نيابة عن الاتحاد السوفيتى تقديرا لها، بعد مساهمات زوجها الراحل فى البرنامج.

وقالت سوثبي إن الجسيمات، المغطاة تحت زجاج لوحة روسية، هى على حد سواء العينة القمرية الوحيدة المعروفة التى سبق أن تم تقديمها رسميا إلى طرف خاص، ومع وجود مصدر موثق لتكون متاحة للملكية الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة