وزير الأوقاف اليمنى: نواجه القوى الانقلابية لإعادة الشرعية الدستورية

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 03:13 م
وزير الأوقاف اليمنى: نواجه القوى الانقلابية لإعادة الشرعية الدستورية جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمنى الدكتور أحمد عطيه، أن شعب اليمن يواجه بقوة وشراسة، الانقلاب الذى شهدته البلاد، إلى أن تعود الشرعية الدستورية لتبسط سيطرتها على كافة أراضى الدولة.. مشيرا إلى أن الأوضاع فى اليمن تتجه نحو الأفضل يوما بعد يوم، وأن الشرعية الدستورية تسيطر على قرابة 85 % من الدولة، وأنه لم يبق مع القوى الانقلابية سوى 15 % فقط.

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها الوزير اليمنى عقب لقائه مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، بمقر دار الفتوى اللبنانية، بحضور سفير اليمن لدى بيروت عبد الله الداعس.

وأشار إلى أن الشعب اليمنى يعمل على المواجهة والتصدى للقوى الانقلابية فى البلاد، وإعادة الشرعية الدستورية، وذلك بتعاون التحالف العربى مع الشعب اليمنى على كافة الأصعدة، سواء كانت سياسية أو عسكرية أو اقتصادية.

وقال: "إن اللقاء مع مفتى الجمهورية البنانية تم خلاله الاطلاع على التجربة اللبنانية فى مسألة دار الإفتاء والتعاون مع دار الإفتاء اليمنية"، معربا عن تقديره للجهود التى يبذلها لبنان لدعم العلاقات مع اليمن والعلاقة الوطيدة التى تربط بين الشعبين الشقيقين.

وأعرب عن تطلعه فى أن تثمر الزيارة عن التفاهم على إبقاء العلاقة مستمرة ودائمة ما بين دار الفتوى فى لبنان ووزارة الأوقاف اليمنية، فى ما يتعلق بموضوع الأوقاف والفتوى وبمختلف القضايا الإدارية والشرعية محل الاهتمام المشترك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة