"لأن العزوبية مش سهلة".. 6 حيل عشان تغسل الأطباق فى 15 دقيقة

الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:00 ص
"لأن العزوبية مش سهلة".. 6 حيل عشان تغسل الأطباق فى 15 دقيقة تنظيف الأطباق
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غسيل الأطباق ليس المهمة السارة التى يحب الجميع قضاء وقته فيها، وهى أيضًا مهمة ضرورية لا يمكن تجاهلها ولا تأجيلها، وهى دائمًا السبب الأكبر فى فوضى "شقة العزوبية"، حيث تتراكم فى كل مكان بالشقة وصولاً إلى المطبخ وتسبب الكثير من الفوضى والرائحة الكريهة أيضًا، فكيف تقلص الوقت الضائع أمام حوض المطبخ إلى 15 دقيقة فقط؟

عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "Reddit" ناقشوا هذه المعضلة وتبادلوا أفضل النصائح التى تضمن لك غسل أكبر كمية من الأطباق فى أقل وقت ممكن:

 

التنظيم أولاً

يمكن لدقيقتين من ترتيب الأطباق أن توفر عليك وقتًا طويلاً أثناء غسل الأطباق، رتب كل العناصر المتشابهة معًا كالأكواب والملاعق والأطباق كل جنبًا إلى جنب وابدأ الغسيل بالأكواب والأوانى الزجاجية.

 

انقعهم قبل الغسيل

بغض النظر عن مدى اتساخ الأطباق، يفضل أن تنقعها مسبقًا قبل الغسيل لتسهيل وتسريع مهمة تنظيفها. ويمكنك أن تنقعها حتى فى الماء فقط.

تنظيف الأطباق
تنظيف الأطباق

صابون الأطباق

اختر صابون الأطباق الجيد لتنظيف الأطباق بكفاءة وسرعة.

 

الماء الساخن

عندما يتعلق الأمر بتنظيف كومة كبيرة من الأطباق فإنه كلما كان الماء أكثر سخونة كانت النتيجة أسرع وأفضل، ولكن احرص على ارتداء قفازات كى لا يتلف الماء الساخن يديك.

 

استمع إلى شيء

اتفق الجميع على أن الاستماع إلى شيء أثناء غسل الأطباق يجعلك أكثر سرعة فى القيام بمهمتك، وربما يجعل المهمة أكثر متعة. ولا يشترط أن تستمع إلى الموسيقى فالبعض يستمع إلى الكتب الصوتية أثناء غسل الأطباق لاستفادة مضاعفة من الوقت.

 

اضبط المنبه

إذا كنت تريد الانتهاء من مهمتك فى 15 دقيقة أو أقل فمن الأفضل أن تضبط المنبه وابدأ سباقًا مع الساعة فضغط الوقت سيساعدك على الإنجاز بسرعة أكبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة