الجبهة التركمانية بالعراق تعلن الاتفاق مع الرئيس بعدم عودة البيشمركة لكركوك

الأحد، 28 أكتوبر 2018 02:10 م
الجبهة التركمانية بالعراق تعلن الاتفاق مع الرئيس بعدم عودة البيشمركة لكركوك الرئيس العراقى برهم صالح
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الجبهة التركمانية بالعراق، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع رئيس الجمهورية برهم صالح على عدم عودة قوات البيشمركة إلى محافظة كركوك، وتشكيل فرقة عسكرية من مكونات كركوك لحماية حدود المحافظة وداخلها.

وقال رئيس الجبهة أرشد الصالحى فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية، أن "قضية عودة قوات البيشمركة إلى كركوك تم مناقشته وحسمه مع رئيس الجمهورية بعدم السماح بعودة تلك القوات مرة أخرى"، مضيفا أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك إجماعا على تشكيل فرقة من القوات العسكرية قوامها من مكونات المحافظة وترتبط بوزارتى الداخلية والدفاع، ويكون واجبها حماية حدود المحافظة وداخلها.

كما رحب الصالحى وفقا للبيان، بمبادرة رئيس الجمهورية العراقى لحل المشاكل فى كركوك، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على مراعاة الحوار وأن يكون هناك تمثيلا تركمانيا وعربيا حقيقيا بمن يمثل إرادة أبناء المحافظة".

وكان رئيس الجمهورية العراقى برهم صالح أعلن، أمس، عن رعايته مبادرة جديدة بشأن تثبيت الاستقرار والأمن فى محافظة كركوك، وإنهاء الخلافات الدائرة بين مكوناتها، مشيرا إلى أن المبادرة تتمثل بعقد حوار وطنى، يجمع أهالى المحافظة وأعيانهم، بهدف إيجاد الحلول للأوضاع التى تشهدها المحافظة.

من ناحية أخرى أكد رئيس الوزراء العراقى السابق حيدر العبادى اليوم الأحد، على دعمه الكامل للحكومة الجديدة ومساندتها بكل إخلاص.

وقال العبادى، فى بيان أصدره اليوم بمناسبة مغادرته موقع رئاسة الوزراء،: "إننا وحدنا الدولة وحافظنا على الاقتصاد من الانهيار واستعدنا مكانة العراق.. وقد أعلنت دعمى للحكومة الجديدة وسأساندها بكل إخلاص ومستمر بالعمل السياسى خلال مشروع النصر كمشروع سياسى وطنى".

وأوضح أن مشروع النصر مشروع دولة يستهدف استكمال بناء الدولة وتماسكها وتطورها ووطنية قرارها.. مؤكدا حرصه على الاستمرار فى الموقع السياسى الخادم لشعبه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة