امراض القولون كثيرة وأشهرها التهاب القولون التقرحى

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 01:00 ص
امراض القولون كثيرة وأشهرها التهاب القولون التقرحى آلام القولون
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تشعر بألم شديد في البطن، يصاحبه الشعور والرغبة في القيء، وعدم القدرة على الجلوس لفترات طويلة؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك العلم أن تعاني من مشكلة ما في القولون، وعليك قراءة هذا التقرير للتعرف أكثر عن هذه المشكلة.

وفقا للتقرير المنشور في موقع " everydayhealth"، والذي أوضح أن هناك العديد من أمراض القولون، التي تشكل خطرا في بعض الأحيان، وأحيان أخرى تتسبب في شعور المريض بألم يصعب تحمله في كثير الأحيان، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف عليها.

امراض القولون

وأوضح التقرير، أن الإصابة بألم شديد في البطن، ومع انتفاخ  ليس شرطا أن يكون هناك مشكلة في القولون، وعند تكرار هذه الأزمة عليك الذهاب للطبيب، لمعرفة الأسباب المؤدية لتلك المشكلة.

-الارتجاع الحمضي..  ويصاب الشخص بهذا المرض يتسبب في شعور المريض بألم شديد في الصدر،  وخاصة فور تناول الطعام، أو عند الأكل في المساء قبل النوم، ويحدث ذلك عند تناول للطعام الغني بالحمضيات، أي المضاف أليه الليمون أو الأشياء الحمضية الأخري، ونجد أن الكثير من الأشخاص الذين يتناول مثل هذه الأطعمة بكثرة لا يستطعون تحمل مثل هذا الألم، ويكون العلاج هو تناول أطعمة خفيفة وغير مضاف أليه أي نوع من أنواع الدهون، بالإضافة ألي الأدوية الخاصة بتحسن الهضم، وأيضا مضادات الحموضة.

امراض القولون

- حصوات  في المرارة.. وهي رواسب صلبة تتشكل في المرارة، أو هي كيس صغير على شكل كمثرى يخزن ويخفي المادة الصفراء الخاصة بالهضم، وتجد من أهم الأمراض التي تتشكل في الإصابة بأمراض القولون، أو التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بألم في القولون.

-الاضطرابات الهضمية..من أهم الأسباب التي تجعلك مصاب أو تشعر بألم في القولون، ولتجنب هذا الألم الشديد عليك الإهتمام بنوعية الطعام، وتحديد الأنواع المتاحة والجيدة لك، وتجنب التي تجعلك غير جيد.

امراض القولون

- التهاب القولون التقرحي.. وهو التهاب القولون التقرحي هو مرض التهابي مزمن، وأعراضه هي ألم في البطن والإسهال ونزيف،  وفقدان الوزن وارتفاع في حرارة الجسم، و يعتمد العلاج علي تناول بعض المسكنات. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة