ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية فى حملة تموينية فى مغاغة بالمنيا

الخميس، 25 أكتوبر 2018 12:34 م
ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية فى حملة تموينية فى مغاغة بالمنيا حمله تموينية -ارشيفية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا بالتعاون مع مديرية التموين ، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.
 
قال اللواء إيهاب زهني، رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن ضبط 50 كيلو جرام حلاوة مشبك، و100 كيس بسبوسة زنة 500 جرام، مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط 95 علبة زبادي، و120 كيس بطاطس، منتهي الصلاحية.
 
وأكد أن هذه الحملات تأتي في إطار تنفيذ تكليفات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل قمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والتجارية والتصدي لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات الشعب.
 
كما ضبطت إدارة تموين ابوقرقاص بالمنيا، 740 لتر من زيت الطعام غير صالح للاستهلاك الآدمي بمخزن بدون ترخيص بقرية منسافيس قبل ترويجها وبيعها للمطاعم وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية برئاسة العقيد محمد صلاح رئيس المركز ، بهدف ضبط الأسواق والأسعار والوقوف على صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين.
 
رافق رئيس المركز عمرو سليم رئيس مباحث التموين بأبوقرقاص وأعضاء مكتب مراقبة الأغذية ، حيث أوضح رئيس المركز أن الزيوت التي تم ضبطها هي ناتج إعادة تدوير وتكرير الزيوت السابق استخدامها ويتم تعبئتها داخل جراكن وطرحها بالأسواق مره أخري بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة دون الاكتراث بصحة المواطنين وأمنهم وسلامتهم.
 
وتواصل الوحدة المحلية جهودها في تنفيذ الحملات التفتيشية بصفة دورية على الأسواق والمحلات العامة تنفيذاً لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بإحكام الرقابة على الأسواق  والمخابز البلدية والبدالين التموينيين والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتصدي لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات الشعب.
 
كما تم خلال الحملة ايضاً ضبط 2 طن لبن غير صالح للاستهلاك الآدمي، قبل تداوله للمواطنين بالأسواق وذلك طبقاً للكشف المبدئي من جانب مكتب مراقبة الأغذية بابوقرقاص.
 
وأكد رئيس المركز انه تم تحرير محاضر حيال المخالفين وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتاً إلى انه تم مصادرة كافة المنتجات التي تم ضبطها لإعدامها والتخلص الآمن منها وفقاً للضوابط والاشتراطات الصحية والبيئية المتبعة .
 
 
من ناحية أخرى، تمكنت مديرية الزراعة بالمنيا، من رفع وإزالة 259حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 7فدان و15قيراط و19 سهم، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها مديرية الزراعة على مستوى مراكز المنيا في الفترة من 8 وحتى21 أكتوبر الجاري، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.
 
قال المهندس أبو الخير مصطفى سرحان مديرمديرية الزراعة بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن إزالة 41 حالة تعدي بمركز العدوة بمساحة فدان و11 قيراط و7 سهم، و8 حالات تعدى بمركز مغاغة بمساحة 11 قيراط ، وعدد16حالة بمركز بني مزار بمساحة 9 قيراط و5سهم، و4حالات بمركز مطاي بمساحةقيراط و4 سهم ، و 89حالة بسمالوط بمساحة2فدان و21 قيراط و19 سهم ، و 10حالات بمركز أبوقرقاص بمساحة 6 قيراط و2 سهم، و 86 حالة بملوي بمساحة فدان و 23 قيراط ، و4 حالات بمركز ديرمواس 3 سهم و12 سهم ، بالإضافة إلي حالة إصلاح زراعي بمساحة 18 سهم.
 
وأضاف أن هذه الحملات تأتى في إطار التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية وإزالة أي حالة تعد في مهدها مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات وعرض تقارير دورية عن حملات الإزالة داخل المحافظة.
 
ومن جانب اخر  أعلنت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، عن إغلاق مزلقان ابيوها لإجراء أعمال صيانة للسكة الحديد اعتباراً من الأحد القادم وحتى الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 وذلك من الساعة الثانية عشر صباحاً وحتى الخامسة  صباحاً يومياً.
 
وتهيب الوحدة المحلية مواطني القرية باتخاذ مزلقان منسافيس أو مزلقان المدينة البحري بديلاً لحين إتمام أعمال الصيانة ضماناً لسلامتهم وحفاظاً على أرواحهم.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة