تخصيص موقع دائم لفعاليات البحرين الثقافية فى بكين.. تعرف على التفاصيل

الخميس، 25 أكتوبر 2018 04:57 م
تخصيص موقع دائم لفعاليات البحرين الثقافية فى بكين.. تعرف على التفاصيل الشيخة مى بنت محمد آل خليفة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، اتفاقية تعاون مع وزير الثقافة والسياحة الصينى لو شوغانغ، أجل تفعيل الشراكة بين الجانبين بما يساهم بتعزيز الحضور المتبادل فى الحراك الثقافى البحرينية، والصينى، كما تضمنت الاتفاقية بندا يقر تخصيص موقع دائم لاحتضان فعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار فى الصين.

جاء ذلك على مشاركتها فى فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية المقام فى بكين- تشنغدو بجمهورية الصين الشعبية الذى انطلق 21 أكتوبر الجارى.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان لها اليوم، الخميس، أنها تحرص على حضور الثقافة الصينية وفنونها المتنوعة فى برامجها وفعالياتها السنوية من معارض وعروض مسرحية مختلفة، لتبرز غنى الحضارة الصينية، وتلقى الضوء على العلاقات القوية التى تربط البلدين.

وأشارت الهيئة إلى أن مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية سوف تحتفى فى العام القادم بمرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية، فيما يعود تاريخ العلاقات الإنسانية بين البلدين لقرون مضت، مع وجود شواهد تاريخية مادية فى عدد من مواقع البحرين الأثرية على تدل على ازدهار حركة التبادلات التجارية آنذاك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة