دفتر أحوال المواطن: مناشدة باستكمال رصف طريق بسنديلة فى الدقهلية وتوسعة طريق "الزقازيق - فاقوس" فى الشرقية .. والإنارة تعود لمحور 26 يوليو المؤدى لميدان لبنان.. وشكوى من حرق القمامة وتصاعد الأدخنة بالبراجيل

السبت، 20 أكتوبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن: مناشدة باستكمال رصف طريق بسنديلة فى الدقهلية وتوسعة طريق "الزقازيق - فاقوس" فى الشرقية .. والإنارة تعود لمحور 26 يوليو المؤدى لميدان لبنان.. وشكوى من حرق القمامة وتصاعد الأدخنة بالبراجيل دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

مناشدة باستكمال رصف طريق بسنديلة فى الدقهلية

ناشد القارئ طارق السيد على الطحاوى، مقيم بقرية بسنديلة، مركز بلقاس، فى محافظة الدقهلية، مسئولى الطرق والكبارى، برصد ميزانية لتكملة رصف طريق قرية بسنديله، وإعادة تأهيله وتطويره، لتسهيل حركة المرور بالنسبة للمارة من السيارات، حيث يشكو الأهالى من وعرة الطريق، وتصاعد الأتربة، وتلوث البيئة من الغبار المتطاير، مطالبًا الإطلاع ومعاينة هذه المشكلة على واقعها الطبيعى .

 

وقال القارئ، فى رسالته، " إلى الآن وطريق قرية بسنديله، لم يتم تكملته بالطبقة الأخيرة، الشركه متوقفة لادعائها أنها لها مبالغ متأخره، فنناشد المحافظ الجديد أن ينظر في هذا الأمر" .

 

44404002_111435243094934_6144872958075600896_n
 
الطريق المراد توسعته 

 

استجابة.. مسئولو الإنارة يعيدون تشغيل كشافات محور 26 يوليو المؤدى لميدان لبنان

شارك قارئ، بصور، ترصد استجابة مسئولى هيئة الطرق والكبارى، بإنارة الأعمدة المتواجدة أعلى محور 26 يوليو فى الاتجاه المؤدى إلى ميدان لبنان والمهندسين، حيث كان يسود الكوبرى الظلام الدامس، والذى يعرض حياة المواطنين للخطر وللحوادث باعتباره أحد الطرق المرورية الهامة التى يستخدمها آلاف المواطنين يوميا.  

 

 وقال القارئ، فى رسالته، " ده محور 26 يوليو المؤدى إلى ميدان لبنان، أشكر المسئولين على استجابتهم لإنارة الطريق" .

 

WhatsApp Image 2018-10-20 at 00.12.22 (1)
 
محور 26 يوليو بعد إنارته 

 

مناشدة بتوسعة طريق "الزقازيق - فاقوس" فى الشرقية.. للحد من الحوادث

أرسل القارئ،رضا ماهر، شكوى مدعمة بالصور، لخدمة صحافة المواطن لــ " اليوم السابع"، يطالب فيها المسئولين بتغطيه أو تحجير طريق ترعه الغزالى بفاقوس، فى محافظة الشرقية، وذلك لكونه ضيق للغاية، والعمل على توسعته يحد من الحوادث الكثيرة المتكررة التى طالت العديد من المواطنين خلال الفترات السابقة، والحد من الأزمات المرورية التى تعانى منها السيارات خلال الذهاب والإياب من وإلى القرى المجاورة. 

 وأضاف القارئ، فى رسالته: "هذا يصب فى المصلحه العامة مما يخف العبء عن طريق شارع الإنتاج وكوبرى الوحدة وشارع الدروس، وهذا الطريق سوف يخدم طريق الزاويه الحمراء وميت العز وطريق مجلس مدينة فاقوس والمحكمة والمستشفى العام وطريق كفر العدوى، وسيكون المدخل والمخرج للمدينة وتفادى ازدحام المرور بشوارع المدينة والطرق".

 

 

قارئ يشكو من عدم إضاءة أهم شوارع قرية أبو بسيسة بالإسكندرية

نقل القارئ عبد الباسط صابر معاناة أهالى قرية أبو بسيسة العامرية التابعة محافظة الإسكندرية، من عدم إضاءة أهم شوارع القرية.

وقال القارئ، فى رسالته لصحافة المواطن: إن هذا الطريق من أهم شوارع القرية ولا توجد به لمبة إضاءة واحدة، مناشدًا المسئولين بالعمل على إضاءة الشارع رأفة بحال المواطنين وخصوصا ممن يرتادون الطريق ليلاً.

 

شوارع القرية بدون إضاءة 

 

قارئ يشكو من تكرار حرق القمامة وتصاعد الأدخنة بالبراجيل

أرسل القارئ خلف محمد من أهالى شارع الحفرية بمنطقة البراجيل، شكوى من تصاعد الأدخنة الناتجة عن حرق القمامة بصفة مستمرة، مما يؤدى للعديد من الأمراض الصدرية وانتشار الأوبئة وخاصة عند الأطفال.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن،  هذه المشكلة تتكرر بصفة دورية لعدم رفع الشركة الخاصة بنقل القمامة  أولا بأول، مما يدفع الأهالى بالتخلص من المخلفات عن طريق الحرق لعدم إعاقة الطريق، مطالبا مسؤلى الحى بسرعة التحرك تجاه هذه المشكلة.

 

WhatsApp Image 2018-09-22 at 13.24.02
 
حرق القمامة 

 

محطة قطار الفشن فى بنى سويف بدون موظفين  .. " شباك التذاكر مغلق "

إشتكى قارئ، عبر فيديو، من غياب موظفى السكة الحديد بمحطة قطار الفشن، بمحافظة بني سويف، داخل المكاتب خلال وقت الصباح، للتنبيه بجدول تشغيل القطارات كمحطة قيام ووصول، وكذلك تراص المواطنين أمام شباك التذاكر المغلقة دائما، فضلا عن عدم وجود رجال الأمن على أرصفة المحطة خشية تعرض المواطنين للحوادث والسرقات .

وناشد القارئ، رئيس السكك الحديدية إجراء جولة مفاجئة على المحطة للتأكد من التزام العاملين باتباع إجراءات وتعليمات السلامة، والتحقيق فى الواقعة، لحساب المقصرين فى حق الركاب .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة