مايا مرسى: سعيدة بوصول حملة "التاء المربوطة" إلى 100 مليون متابع

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 06:33 م
مايا مرسى: سعيدة بوصول حملة "التاء المربوطة" إلى 100 مليون متابع الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن فكرة حملة "التاء المربوطة سر قوتك"، تهدف لإبلاغ المرأة المصرية برسالة أن كونها إمرأة فهذا مصدر قوة.

 

وأكدت "مرسي"، فى حوار لها مع فضائية "فرانس 24"، ضرورة أن تعى المرأة بحقوقها، وعدم الخجل والضعف، مضيفة "أنتى سيدة مصرية قوية، وحائط الصد الأساسى للدولة المصرية".

 

وأعربت عن فخرها بوصول حملة "التاء المربوطة سر قوتك" إلى 100 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعى، و 4 ملايين سيدة على أرض الواقع، منوهة عن أن استجابة الحملة تظهر بعد فترة مع الأجيال القادمة، وعن رؤية المرأة المصرية قادرة على الإنتاج.

 

وأضافت "مرسى"، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عام للمرأة، كان أمرا فى غاية الأهمية حيث تم إطلاق استراتيجية التمكين 2030، بالتعاون مع كافة الوزارات، وإدماجها ضمن الاستراتيجية المستدامة 2030.

 

وتابعت: أنه خرج قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث، وتجريم الحرمان من الميراث، وقانون تنظيم عمل المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات التى حدثت على أرض الواقع، وزادت نسبة وصول المجلس للمرأة على الأرض.

 

وكانت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، التقت، مارلين شيابا، وزيرة الدولة المكلفة بالمساواة بين الرجال والنساء بفرنسا، على هامش اجتماعات الدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وحضر اللقاء فاطمة الزهراء حسن سكرتير أول بالبعثة المصرية.

 

وأشادت الوزيرة الفرنسية بإنجازات مصر، لتمكين المرأة، خاصة فى مجال التمكين الاقتصادى، ووجهت الدعوة للدكتورة مايا مرسى لزيارة فرنسا؛ لتبادل ونقل الخبرات بين البلدين في مجال التمكين الاقتصادى للمرأة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المجلس القومى للمرأة يشارك في اجتماعات الدورة 62 للجنة وضع المرأة بنيويورك، ويمثل مصر وفدًا رفيع المستوى برئاسة الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس ويضم فى عضويته ممثلين عن وزارة الخارجية وعلى رأسهم السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية للشؤون حقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية.​

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة