طلاب ذوى احتياجات يشيدون بحملة "قادرون باختلاف" لتوعية المجتمع بحقوقهم

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 02:45 م
طلاب ذوى احتياجات يشيدون بحملة "قادرون باختلاف" لتوعية المجتمع بحقوقهم جانب من الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من الطلاب ذوى القدرات الخاصة، ترحيبهم بحملة "قادرون باختلاف" لتوعية المجتمع بأهمية دمج ذوى القدرات مع أقرانهم الطبيعيين بالمدارس، التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مساء أمس خلال فعاليات الملتقى العربى الأول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأكد الطلاب، على أن الحملة مهمة لتوعية المجتمع بحقوق الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وخاصة زملائهم الأصحاء فى المدارس مشيدين بنتائج تلم الحملة فى دعم الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى كل المجالات.

 

كانت الوزارة قد دشنت الحملة خلال فعاليات ملتقى  التوعية بأهمية دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم بالمدارس، وتغيير بعض الاتجاهات السلبية فى المجتمع تجاه ذوى القدرات الخاصة.

 

وأكدت الوزارة، على أن الحملة تعمل على تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك بين الوزارة، وكل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم كافة المبادرات التي تسهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية؛ وخدمة هذا الوطن، وخاصة ذوى الإعاقة.

 

وتشمل الحملة توعية مجتمعية شاملة من خلال وسائل دعائية متنوعة للوصول لجميع فئات المجتمع؛ ليتعرفوا على حقوقهم والمجهودات التي تقوم بها الوزارة لطلاب التربية الخاصة، وتهدف إلى تعريف الـ "قادرون باختلاف" بأحقيتهم فى التعليم، وتوعية أولياء الأمور بكيفية التعامل السليم مع أبنائهم، وتعريف المجتمع بمسئوليته تجاه الـ "قادرون باختلاف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة