فى يوم الأغذية العالمى.. 821 مليون جائع حول العالم × 7 معلومات (فيديو)

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 12:13 م
فى يوم الأغذية العالمى.. 821 مليون جائع حول العالم × 7 معلومات (فيديو) يوم الأغذية العالمى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء، باليوم العالمى للغذاء، وهو يوم أعلنته منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائى، بما فى ذلك برنامج الأغذية العالمى، وفيما يلى أبرز 7 معلومات عن اليوم العالمى للغذاء.

111111
 

1- يوافق الاحتفال باليوم العالمى للغذاء، تاريخ التأسيس الرسمى لمنظمة "الفاو" العالمية فى اليوم نفسه من عام 1945.

2- يهدف يوم الغذاء العالمى إلى تعميق الوعى العام بمعاناة الجوع وناقصى الأغذية فى العالم، وتشجيع الناس فى مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع.

3- يأتى احتفال هذا العام تحت عنوان "يوم الأغذية العالمى.. أفعالنا هى مستقبلنا".. من خلال وضع تصور مستقبل القضاء على الجوع، حيث يكون لدى كل فرد ما يكفيه من الأغذية، فى ظل التزام العالم بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030.

 

 

4- يوجد حول العالم ما يقرب من 821 مليون شخص يعانون من الجوع، ولكى نصل إلى عالم خال من الجوع، فهذا يعنى أن يكون لكل شخص ما يكفى من الغذاء.

5- هناك من يكفى من الغذاء فى العالم لإطعام 7 مليارات شخص، ولكن ما زال هنك واحد من بين كل 9 أشخاص ينام جائعا.

 

222222222
 

6- تأتى على رأس أهداف اليوم العالمى للأغذية، زيادة وعى الرأى العام بمشكلة الجوع فى العالم؛ والتشجيع على توجيه قدر أكبر من الاهتمام إلى الإنتاج الزراعى فى جميع البلدان، عبر بذل الجهود الحكومية وغيرها لتحقيق هذا الغرض، كما تحث الفاو على تشجيع نقل التكنولوجيا إلى بلدان العالم الثالث؛ وتعزيز التضامن الدولى فى الكفاح ضد الجوع وسوء التغذية والفقر، وتشجيع الريف والنساء وأكثر الفئات حرمانا من اتخاذ القرار فى المساهمة الفاعلة فى موضوع الغذاء والأنشطة التى تمس حياتهم مباشرة، ويدور جوهر الحلول حول تشجيع التعاون الاقتصادى والتقنى فيما بين البلدان النامية والمتقدمة، بحيث يمكن للعالم أن يكون مكانا أفضل للعيش بتوفر الغذاء الصحى والكافى للجميع.

 

3333333333
 

7- يحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام، وفي الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمى، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط فى كل مجتمع من المُجتمعات المحلية تقريبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة