مقابلة ترامب مع كانييه ويست.. المطرب يطرق المكتب البيضاوى متحدثا 10 دقائق وسط صمت كامل من الرئيس الأمريكى.. نجم الراب تحدث فى السياسة وكوريا الشمالية والعنصرية.. الزيارة سببها مبادرة كيم كارداشيان لإصلاح السجون

السبت، 13 أكتوبر 2018 02:00 ص
مقابلة ترامب مع كانييه ويست.. المطرب يطرق المكتب البيضاوى متحدثا 10 دقائق وسط صمت كامل من الرئيس الأمريكى.. نجم الراب تحدث فى السياسة وكوريا الشمالية والعنصرية.. الزيارة سببها مبادرة كيم كارداشيان لإصلاح السجون ترامب وقت استقباله لكانييه ويست
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المطرب كانييه ويست فى البيت الأبيض مساء الخميس، وعلق الكثير من المواقع والصحف الغربية على اللقاء بوصفه لقاء غريبا بسبب تصريحات كانييه ويست.

شبكة CNN قالت إن مطرب الراب دخل فى حالة خطابة سياسية جعلت ترامب يسكت عن الكلام تماما، بعدما استمر كانييه ويست يتحدث لما يقرب من 10 دقائق بينما ترامب صامت تماما، بينما ويست يتنقل بين موضوعات السياسة الداخلية والخارجية والانتخابات الأمريكية وحتى مشاكله العائلية.

ترامب يستمع لكانييه ويست
ترامب يستمع لكانييه ويست

فالبنسبة لعلاقة الصداقة بين ترامب ومطرب الراب، قال كانييه إن ارتداء قبعة ترامب وشعاره الانتخابى جعله يشعر أنه سوبرمان، وقال إنه لم يكن يكره هيلارى كلينتون لكن حملتها الانتخابية وتركيزها على النساء جعله يشعر بالغربة وأن لا يوجد رجال حولها.

وأضاف ويست إنه تربى بعيدا عن والده وكان يريد الشعور بوجود رجل فى حياته وهو طفل، ولكنه الأن يشعر إن ترامب يعطيه القوة والدعم خاصة إنه أى (ويست) تزوج من عائلة أغلب أفرادها من النساء لكنه لا يشتكى من هذا، وذلك فى إشارة لكون أغلب أفراد عائلة كيم كارادشيان من النساء.

ثم انتقل ويست للحديث عن الاقتصاد وأحوال العائلات الأمريكية قائلا إنه معجب بترامب لأنه لا يتحدث كثيرا مثل السياسيين الأخرين ويركز على الصناعة الأمريكية وشدد قائلا إن منطقة مثل شيكاغو هى قلب الصناعة والاقتصاد الأمريكى للأسر من الطبقة المتوسطة التى يجب الحفاظ عليها.

وعرض ويست على ترامب صورة للطائرة IPlane قائلا إنها الطائرة التى يجب أن يركبها ترامب بدلا من الطائرة الرئاسية.. بينما ترامب يقول "سوف نتخلص من الطائرة الرئاسية .. سوف نتحلص منها"، فيما استمر ويست قائلا "شركة أبل ستعمل على انتاج هذه الطائرة الذكية".

كانيه ويست أمام ترامب
كانيه ويست أمام ترامب

وانتقد ويست بشدة الليبراليين فى أمريكا بسبب هجومهم وانتقاداتهم الساخرة لترامب قائلا "إذا لم يكن شكله جيدا فإن شكلنا ليس جيدا.. إنه رئيسنا.. يجب أن يكون أفضلنا ويجب أن يمتلك الأفضل من كل شئ بما فيها أفضل طائرة ليعطينا الأفضل".

وعند سؤاله عن الاتهامات بالعنصرية التى يلقاها الرئيس الأمريكى قال ويست للصحفيين إن الإجابة لن تكون سهلة وأن الأمر أعقد من إجابة واحدة مباشرة لأن هناك الكثير من الأشياء يجب أخذها فى الحسبان منها أن من يتهمون ترامب بالعنصرية ضد السود مثلا يعيشون بعقلية الضحايا ولا يريدون التفكير فى المستقبل.

من جهة أخرى قال ترامب إنه لا يمانع ترشح كانييه ويست للانتخابات الأمريكية لأنه يتفق مع ويست فى كل شئ قائلا "يمكنه أن يتحدث نيابة عنى فى أى وقت يشاء إنه ذكى ويفهم الأمور جيدا لكن يمكنه الترشح للرئاسة بعد 2024" وذلك حتى لا ينافسه فى انتخابات 2020.

تعليقات الصحف على اللقاء كانت تشترك فى وصف الاجتماع بأنه "غريب وجنونى" فصحيفة الجارديان، قالت إن كانييه ويست حفر اسمه فى التاريخ باعتباره أول شخص يتم تصويره وهو يسب ويلعن فى المكتب الذى جلس فيه فرانكلين روزفلت ورونالد ريجان وباراك أوباما.. وعلقت الصحيفة بأن حديث ويست كان أشبه بشلال من المواضيع غير المترابطة الزجزاجية.

ترامب وقت استقباله لكانييه ويست
ترامب وقت استقباله لكانييه ويست

وعلقت الصحف الأمريكية على حماسة ويست وهو يطرق على المكتب البيضاوى متحدثا عن الرعاية الصحية وحقوق الأمريكيين ذوى الأصول الأفريقية حيث لم يحدث من قبل أن سمح البروتوكول فى زيارات البيت الأبيض أن يأتى الضيف ويستمر بالطرق على مكتب الرئيس الأمريكى، الأمر الذى وصفته مجلة "رولينج ستون" بأنه أكثر لقاء جنونى تم فى تاريخ المكتب البيضاوى".

أما صحيفة "يو اس ايه توداى" فكان تركيزها على الغداء الذى جمع ترامب وكانييه ويست وجيم براون لاعب كرة القدم الأمريكى بجانب إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر.

حيث قالت الصحيفة إن جيم براون إنه "يحب كوريا الشمالية" فرد ترامب قائلا "وأنا أحب كوريا الشمالية أيضا" فدخل كانييه ويست فى الحديث مادحا ترامب "لقد أوقفت الحرب ومن اليوم الأول قمت بحل واحدة من أكبر المشاكل".. بينما يقول ترامب "نعم نحن نحل المشكلة لكنها لم تنته بعد".

المعروف أن كانييه ويست زار البيت الأبيض فى الأساس كجزء من مبادرة قامت بها زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لإصلاح السجون وتسهيل الإفراج عن السجناء لظروف إنسانية أو لمن قضوا أغلب عمرهم فى السجن إذا كان تم القبض عليهم وهم فى بدايات الشباب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة