أبرز 10 تقارير بالتوك شو..عبوات ناسفة تشبه الأحجار الطبيعية زرعها الحوثيون فى اليمن

السبت، 13 أكتوبر 2018 03:00 ص
أبرز 10 تقارير بالتوك شو..عبوات ناسفة تشبه الأحجار الطبيعية زرعها الحوثيون فى اليمن العبوات الناسفة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الجمعة، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

لأول مرة.. معرض الجامعات الروسية فى لبنان
 

 

عرضت قناة روسيا اليوم تقريرا مفصلا عن افتتاح أول معرض للجامعات الروسية فى العاصمة اللبنانية بيروت، للطلاب اللبنانيين الراغبين فى استكمال دراستهم فى روسيا.

يأتى ذلك برعاية وزارة التربية اللبنانية والسفارة الروسية في بيروت افتتح معرض الجامعات الروسية الأول في لبنان بحضور حشد من رجال السياسة والثقافة ومئات الطلاب.

فيديو.. فنان عراقى يحكى ذكريات العراق الأليمة بمجسمات برونزية
 

 

عرضت فضائية CNN بالعربية، تقريرا تناول أعمال فنان عراقى، يحكي قصة وطنه وذكرياته الأليمة بالمجسمات البرونزية.

ويقول الفنان العراقى معتصم الكبيسى، إن معظم أعماله تتحدث عن تجييش المجتمع والوجع الذى أصاب العراقيين من الغزو الأمريكى لبغداد، مشيرا إلى أن وظيفة الفنان هى تهذيب عين المشاهد.

شاهد.. يمنى يحول منزله إلى مدرسة تستقبل الطلاب المحرومين بسبب الحرب
 

 

عرضت فضائية dmc، تقريرا عن شخص يمنى حول منزله إلى مدرسة، تستقبل مئات الطلاب، الذين حرمتهم الحرب المستمرة منذ سنوات من التعليم.

ويقول اليمنى عادل الشريحى صاحب المنزل، إنه رأى أمامه خيارين، إما أن يصبحوا الطلاب فى الشارع، وإما أن يجمعهم للدراسة فى منزله، وكان الخيار الثانى الأنجح والذى قام به.

وقالت إحدى المدرسات اللاتى حملن على عاتقهن مسئولية تعليم الطلاب، إن التدريس عامل وطنى قبل أن يكون عامل إنسانى، واضطرت للعمل بهذه المدرسة لأن الأطفال أصبحوا مهملين تماما فى التدريس منذ 2015، لإغلاق المدارس بسبب الحرب.

شاهد.. عبوات ناسفة تشبه الأحجار الطبيعية زرعها الحوثيون فى اليمن
 

 

عرضت فضائية سكاى نيوز عربية، تقريرا عن الأسلحة المدمرة التى يستخدمها الحوثيون ضد المدنيين فى اليمن، والمهربة لهم من إيران، لاسيما العبوات الناسفة التى تشبه الأحجار الطبيعية المموهة المطابقة للبيئة.

وزرعت مليشيات الحوثى، تلك العبوات الناسفة فى مناطق محافظة صعدة بعد أن طردت منها، وفككت قوات الجيش الوطنى خلال الأيام القليلة الماضية عشرات العبوات منها فى المناطق المحررة فى صعدة.

 

شاهد.. رئيس الشيشان يكرم بطل العالم حبيب نورمحمدوف
 

 

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن استضافة رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة UFC حبيب نورمحمدوف وكرمه بعد انتصاره على الإيرلندى كونور ماكغريغور.

وكان الملاكم الروسى حبيب نورماجوميدوف ليست الشخصية الرياضية الأولى التى يحرص الرئيس الشيشانى على استقبالها، بعدما سبق وكرم النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى فى يونيو الماضى على هامش مشاركة المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا.

شاهد.. الصلصة تتسبب فى حالة غضب فى الشارع الإيرانى
 

 

عرضت قناة العربية، تقريرا مفصلا عن وجود نقص حاد فى السلع، وبالتحديد صلصة الطماطم فى إيران والتى أدت إلى حالة غضب الإيرانيين فى الشوارع.

تشهد الأسواق الإيرانية منذ مطلع الأسبوع الجاري نقصا حادا في السلع، حتى إن الطماطم كانت العلامة الأبرز الدالة على ذلك، ما دفع عددا من المواطنين إلى شراء أنواع معينة من الصلصة وتخزينها في ثلاجاتهم.

فيديو.. الحرب على داعش فى هجين تدخل شهرها الثانى
 

 

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير عن مواصلة الحملة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية فى هجين شرق الفرات للشهر الثاني على التوالي للحرب على تنظيم داعش الإرهابى.

تستمر حملة قوات سوريا الديمقراطية لطرد مسلحي داعش بشكل نهائي في هجين شرق الفرات للشهر الثاني على التوالي، وذلك بتقدم بطيء بسبب تحصينات التنظيم بين الكتل السكانية، وتمكن من التخلص من 700 داعشى.رضت قناة روسيا اليوم تقرير عن مواصلة الحملة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية فى هجين شرق الفرات للشهر الثاني على التوالي للحرب على تنظيم داعش الإرهابى.

تستمر حملة قوات سوريا الديمقراطية لطرد مسلحي داعش بشكل نهائي في هجين شرق الفرات للشهر الثاني على التوالي، وذلك بتقدم بطيء بسبب تحصينات التنظيم بين الكتل السكانية، وتمكن من التخلص من 700 داعشى.

شاهد.. عملية أمنية عراقية فى صحراء الأنبار لضبط الإرهابيين
 

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن عملية أمنية عراقية شاملة فى صحراء الأنبار لضبط الجماعات الإرهابية على الحدود العراقية السورية.

أطلقت القوات العراقية المشتركة عملية عسكرية في صحراء الأنبار.. في مسعى لضبط الحدود العراقية السورية وسد الثغرات لمنع تسلل الجماعات الإرهابية.

وتشارك في العملية قوات من الجيش العراقي مدعومة بطيران التحالف.

فيديو.. اتساع نطاق الفقر فى إيران
 

 

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن انخفاض القدرة الشرائية للأسر الإيرانية العاملة خلال الأشهر الـ5 الماضية، والتى جعلتهم فى تعداد المعدومين.

حذر  أحمد رضا معيني، عضو المجلس الأعلى للعمال في إيران من انخفاض القدرة الشرائية للأسر العمالية خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وكشف عضو اللجنة الاجتماعية في البرلمان الإيراني، رسول خضري، أن الظروف الحالية تسببت في فقدان أكثر من مليوني إيراني لقدرتهم الشرائية، وجعلتهم في عداد المعدمين.

فيديو.. تحب التسلق؟ عليك بـ "صخرة الأسد" أيقونة هونج كونج
 

 

عرضت قناة سى إن إن تقرير مفصلا عن صخرة الأسد والتى تعد أيقونة هونج كونج والتى تقع على ارتفاع من 1500 قدم من المدينة.

صخرة الأسد هى أيقونة هونج كونج، والتى تقع على ارتفاع أكثر من 1500 قدم من المدينة.

 وتعتبر رمزاً لروح سكان هونج كونج المثابرين والمجتهدين، كما أصبحت مؤخراً، وجهة رائجة لمتسلقي الصخور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة