مساعد وزير التعليم تؤكد وجود إرادة سياسية تدعم طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 01:17 م
مساعد وزير التعليم تؤكد وجود إرادة سياسية تدعم طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إنجى مشهور مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لذوى الاحتياجات الخاصة، إن هناك إرادة سياسية لدعم وتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة لم تحدث من قبل.

وأضافت إنجى مشهور قى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى السنوات الماضية لم نسمع بكل هذا الدعم وهناك حرص حقيقى على أن طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة  يحصلون على حقوقهم كاملة، مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  تخطو خطوات كبيرة لدعم الطلاب.

وأوضحت أن المتلقى العربى لأنشطة مدارس التربية الخاصة هو  أول ملتقى للمدارس ويتضمن بطولة رياضية وأنشطة فنية والهدف من الملتقى تشجيع فكرة الدمج والخدمات المقدمة من الوزارة  من تحسين لأنظمة التربية الخاصة وغرفة  المصادر الموجودة فى المدارس.

وأشارت إلى أن الوزارة بدأت فى تنفيذ بطولات تنشر على نطاق أوسع؛ فهم ليسوا  فئة ومجموعة لديهم  قدرات يمكن أن يعتمد عليهم فهم طاقة منتجة والوزارة لدبها فكر لتطوير المنظومة بحيث لا تقتصر  الخدمات على التطوير  الأكاديمى فقط، موضحة هدفنا  بناء إنسان مصرى.

وتابعت أنه تم توقيع بروتوكول مع الاتصالات واليونسيف لتدريب  22 ألف معلم على كيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة وإنشاء غرف مصادر وتدريب الإداريين وخلافه، كما أن الوزارة تسعى لأن يكون هناك شهادات معتمدة للمعلمين ببرامج عالمية.

وقالت إنه بالنسبة للتحديات التى تواجه طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة أغلبها من المجتمع وأولياء الأمور فالبعض لا يقبل الاختلاف ولكن سيكون هناك توعية والطلاب ذوى الإعاقة لو تم تدريبهم سيكون لهم تأثير وليسوا عبء على المجتمع بل طاقة إيجابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة