مباحثات عسكرية بين السودان وجنوب السودان بالخرطوم

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 04:00 ص
مباحثات عسكرية بين السودان وجنوب السودان بالخرطوم قوات الجيش السودانى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الأركان المشتركة بالجيش السودانى الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف ، اليوم الأحد بالخرطوم ، بنظيره بدولة جنوب السودان الفريق أول ركن جبريال زوك ريك.

وعقد الجانبان مباحثات عسكرية بهدف تعزيز علاقات التعاون العسكرى والعمل المشترك ، وأكد عبد المعروف ، خلال اللقاء ، حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع جنوب السودان فى كافة المجالات والدفع بها إلى الأمام فى ظل المناخ الملائم والإرادة السياسية التى توافرت لدى قيادتى البلدين.

ونوه إلى أهمية العمل على تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين ، خاصة الجوانب المتعلقة بفتح المعابر والترتيبات الأمنية والعسكرية وقضايا الحدود والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح.

ودعا عبدالمعروف إلى تجاوز التحديات وإحداث اختراق فى العلاقات بما يرعى مصالح البلدين، وتقديم نموذج فى التعاون والعمل المشترك لكل دول القارة الأفريقية.

من جانبه ، أعرب زوك ريك عن امتنان بلاده حكومة وشعبا لمواقف السودان الداعمه ، لا سيما ما تم فى إطار التفاوض بين الفرقاء والتوقيع على اتفاق السلام الشامل الذى احتضنته الخرطوم ، مؤكدا الاستعداد لتطوير العلاقات الثنائية مع الخرطوم.

وقال إن الفرصة مواتية لإدامتها بشكل جيد للاستفادة من موارد البلدين ورعاية مصالحهما المشتركة ، مؤكدا قدرة الدولتين على إقامة علاقات نموذجية بطموح كبير فى كافة المجالات.

ومن المنتظر مشاركة رئيس أركان الجيش الشعبى لجمهورية جنوب السودان ، الذى تستمر زيارته للسودان عدة أيام ، فى اجتماعات رؤساء أركان دول الإيجاد التى تستضيفها الخرطوم يوم الأربعاء المقبل لبحث الترتيبات الأمنية والعسكرية للسلام فى دولة جنوب السودان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة