وزير القوى العاملة بالبحيرة: خطة لتدريب العمالة للالتحاق بأسواق أوروبا

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:26 م
وزير القوى العاملة بالبحيرة: خطة لتدريب العمالة للالتحاق بأسواق أوروبا وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة و جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى محمد سعفان وزير القوى العاملة ما تردد من أنباء عن وجود استغناء وترحيل جماعى للعمال المصريين فى دول الخليج خاصة السعودية.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على وجود خطة متكاملة لبحث احتياجات الأسواق الأوربية والأفريقية، وتدريب العمال المصريين لإلحاقهم بهذه الأسواق، فى حالة استغناء بعض دول الخليج عن العمالة المصرية .

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن عمال مصر هم الركيزة الأساسية للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة خلال الفترة القادمة، وتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والقانونية للعمال المصريين فى الخارج من خلال السفارات المصرية.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن مصر تتعرض للكثير من المؤامرات الخارجية والداخلية من أجل إسقاط الدولة، وإن هناك جهات تستغل الحاجة الاقتصادية للعمال واللعب على مشاعرهم لخلق فتن فى المجتمع، مشيرا إلى أن العمال هم فى مقدمة المواطنين المدافعين عن هذا الوطن فى مواجهة تلك المؤامرات خاصة مواجهة الإرهاب الأسود .

وعن خطة الوزارة لدعم العمال، أكد وزير القوى العاملة على تقديم كافة أوجه الدعم للعمال من خلال توفير بيئة صحية لتحقيق التوازن بين العمال وأصحاب الأعمال، من أجل زيادة الإنتاج وتحقيق الاستقرار، لافتا إلى تكثيف الجهود لمواجهة العمالة غير القانونية، وعمالة الأطفال، من خلال الحملات التى تقوم بها الإدارات المختلفة بالوزارة، مع الاهتمام بالجانب التدريبى لهذه العمالة، تمهيدا لدخولها إلى سوق العمل بشكل قانونى.

وكان وزير القوى العاملة، قد افتتح اليوم أعمال مبادرة "مصر أمانة بين ايديك" بمركز كفر الدوار التى نظمتها مديرية القوى العاملة بالبحيرة، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب بوزارة القوى العاملة.

وأكد وزير القوى العاملة خلال أعمال المبادرة على وجود حزمة من التشريعات الجديدة، جارى التشاور حولها لتغيير منظومة العمل فى مصر إلى الأفضل، ومنها قانون العمل، لافتا أنه جارى إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التنظيمات النقابية الذى تم إقراره مؤخرا، وذلك لتقديم الرعاية الإجتماعية للعمال ورفع مستواهم الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة