معاداة المسلمين بمدينة فرنسية بحظر تقديم وجبات مدرسية تخلو من الخنزير

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:48 م
معاداة المسلمين بمدينة فرنسية بحظر تقديم وجبات مدرسية تخلو من الخنزير وجبة مدرسية ـ أرشيفية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت جريدة "الجارديان" البريطانية أن إحدى مدن فرنسا حظرت الوجبات المدرسية الخالية من لحوم الخنزير فى خطوة عدت "معاداة للمسلمين" الذين ينتشرون بكثافة فى أنحاد الجمهورية وليس فى تلك المدينة فقط.

وأضافت الجريدة فى تقرير لها خصصته للحديث عن هذا الأمر، أن القرار الصادر عن السلطة المحلية اليمينية المتطرفة فى جنوبى فرنسا، والذى يؤثر على نحو 150 تلميذا مسلما يعد بمثابة "هجوم على حقوق الأطفال".

وأعلنت السلطات المحلية فى جنوبى فرنسا أمس الاثنين أنه تم إلغاء الوجبات المدرسية الخالية من لحم الخنزير، وهى خطوة وصفتها وزيرة المساواة بـ"معاداة المسلمين" و"المعادية لليهود".

ونقلت الجريدة اللندنية البارزة عن جوليان سانشيز، عمدة الجبهة الوطنية فى بوكير، وهى بلدة تقع جنوب أفينيون، قوله: "جارى إلغاء القرار، الذى اتخذه المدير السابق، فى اليوم الأول من الفصل الدراسى الجديد".

ونوهت الجريدة إلى أن هذا القرار يؤثر على نحو 150 تلميذا، معظمهم من المسلمين؛ لأنهم يأخذون "الوجبات البديلة" من مدارسهم، من أصل 600 تلميذا محليا، أى إن القرار يضر ربع التلاميذ ضررا مباشرا.

من جانبها قالت وزيرة المساواة الجنسية مارلين شكيابا "إن القرار كان نموذجا لشخص يستخدم العلمانية كسلاح سياسى معاد للمسلمين، أو معادى لليهود فى هذا الشأن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة