زعيم الأغلبية بالبرلمان يوقع على استمارة تزكية السيسى.. فيديو وصور

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:08 م
زعيم الأغلبية بالبرلمان يوقع على استمارة تزكية السيسى.. فيديو وصور النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، اليوم الثلاثاء، على نموذج الهيئة الوطنية للانتخابات لتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية بالانتخابات المقبلة.

وقال السويدى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب التوقيع، أن غالبية النواب مؤيدين للرئيس عبد الفتاح السيسي، يرون أنه يجب ترشحه لفترة ثانية لاستكمال الانجازات التى بدأها.

وشدد رئيس ائتلاف دعم مصر فى تصريحاته على اقتحام السيسى لعدد من الملفات التى ظلت عالقة لسنوات طويلة وأدت لتضخم المشاكل، متابعا: دعم النواب للرئيس لن يتوقف عند مرحلة ملء الاستمارات فقط، ولكنه يشمل اقناع المواطنين، والتصدى للشائعات التى يثيرها البعض ضد النظام، واستشهد بقانون التأمين الصحى وقال إنه واحد من أكبر وأهم إنجازات الفترة السابقة.

وكان بدأ أعضاء مجلس النواب، صباح اليوم، فى تحرير التوكيلات الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، للترشح لفترة رئاسة ثانية، وحرصت الأمانة العامة لمجلس النواب على تجهيز قاعة بهو الشورى لاستقبال أعضاء البرلمان لتحرير التوكيلات.

ويضع القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية 9 شروط للترشح لرئاسة الجمهورية ومنها أن يزكى المرشح على الأقل عشرون عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمسة عشر محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

النائب محمد السويدى (1)
 
النائب محمد السويدى (2)
 
النائب محمد السويدى (3)
 
النائب محمد السويدى (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة