الأسوشيتدبرس: بنس سيلتقى فقط الرئيس السيسى خلال زيارته للقاهرة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:23 م
الأسوشيتدبرس: بنس سيلتقى فقط الرئيس السيسى خلال زيارته للقاهرة مايك بنس
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على الأرجح سيلتقى فقط الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المقررة لمصر فى إطار جولة للشرق الأوسط تشمل مصر والأردن وإسرائيل تمتد من 20 حتى 23 يناير الجارى.

 وأشارت الوكالة الأمريكية، فى تقرير عن زيارة بنس للمنطقة، الثلاثاء، إلى أن قرار ترامب بشأن الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، الشهر الماضى، دفع القادة الدينيين من المسيحيين والمسلمين فى مصر لرفض لقاء بنس خلال زيارته للقاهرة التى كان مقرر لها النصف الثانى من ديسمبر 2017.

 وتضيف، أنه من المتوقع أن يلتقى نائب الرئيس الأمريكى مع الرئيس السيسى فقط خلال زيارته هذا الشهر. ولفتت إلى أنه من غير المتوقع أن يلتقى بنس معمسئولين فلسطيين خلال زيارته لإسرائيل. وبحسب بيان البيت الأبيض فإنه سيجرى مباحثات مع الرئيس السيسى والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

 وقالت اليسا فرح، المتحدثة باسم بنس، إن نائب الرئيس الأمريكى يسافر إلى الشرق الأوسط بناء على توجيهات من ترامب "للتأكيد مجددا على التزامنا بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة فى المنطقة لهزيمة التطرف الذى يهدد الاجيال القادمة".

وأضافت، أن بنس "يتطلع الى لقاء قادة مصر والاردن واسرائيل لبحث سبل العمل معا لمكافحة الارهاب وتحسين امننا القومى".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة