الصحف المصرية: السيسي: نريد خدمات تليق بالمصريين.. ولن نسمح بوجود مشكلة بالمياه.. انتخابات الرئاسة 26 مارس على 3 أيام.. والنتيجة 2 أبريل.. ومصر تزيح قطر كمورد رئيسى للغاز بالشرق الأوسط

الثلاثاء، 09 يناير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسي: نريد خدمات تليق بالمصريين.. ولن نسمح بوجود مشكلة بالمياه.. انتخابات الرئاسة 26 مارس على 3 أيام.. والنتيجة 2 أبريل.. ومصر تزيح قطر كمورد رئيسى للغاز بالشرق الأوسط الصحف المصرية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، " السيسي": نريد خدمات تليق بالمصريين.. ولن نسمح بوجود مشكلة بالمياه، انتخابات الرئاسة 26 مارس على 3 أيام.. والنتيجة 2 أبريل، مصر تزيح قطر كمورد رئيسى للغاز بالشرق الأوسط، البرلمان يوافق مبدئياً على تعديل قانون العقوبات بعد خلافات مع الحكومة، مدبولى: 400 مليار جنيه استثمارات التنمية العمرانية والمياه والصرف الصحى، مقتل 8 من أنصار بيت المقدس داخل "شاليه" بالعريش، 6100 جنيه لطن الأرز.. و650 قرشاً للكيلو للمستهلك، البرلمان يوافق مبدئياً على تعديل قانون العقوبات بعد خلافات مع الحكومة، وزير الدفاع:الجيش حائط الصد المنيع ضد المخططات التى تستهدف أمن مصر، ضبط 13 مشتبها بانتمائهم لحركة "حسم" وتدمير 26 عشة بثلاث محافظات، سامح شكرى:مسار العلاقات مع السودان يحتاج إلى تصويب.

 

اليوم السابع
 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع تطوير وتوسعة طريق القاهرة - العين السخنة، ومشروع كوبرى مطار سفنكس الدولى، الذى تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذه، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عددا من المشروعات الخدمية والتنموية فى العاشر من رمضان ومحافظات الجمهورية، كما تم افتتاح طريق شبرا بنها الحر، ومشروع الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان بعدد 62 عمارة، ومشروع دار مصر بـ6 أكتوبر، وكوبرى الفنجرى بالقاهرة، ومشروع محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة"، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وبحديثه عن مشاكل المياه ومحطات التحلية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تنفيذ برنامج مشروع معالجة مياه الصرف والتحلية هو الأكبر فى تاريخنا، مشددا على أن هذه المشروعات تتكلف أرقاما كبيرة ولا يتم تنفيذها من أجل الترفيه ولكنها من أجل مسألة محتمل حدوثها، قائلا: "مش ممكن هنسمح أبدا أن يبقى فى مشكلة مياه فى مصر".

 

المستشار-لاشين-إبراهيم-رئيس-الهيئة-الوطنية-للانتخابات
المستشار-لاشين-إبراهيم-رئيس-الهيئة-الوطنية-للانتخابات

 

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر، لمدة 3 أيام تبدأ أيام الأثنين، والثلاثاء، والأربعاء، الموافقين، 26، 27، 28، مارس، وفى خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17، و18 مارس على أن يتم الإعلان عن النتيجة يوم 2 إبريل 2018، وفى حال الإعادة سيتم إجراء الانتخابات خارج مصر أيام الخميس والجمعة والسبت 19، و20، و21 إبريل وداخل مصر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافق أيام 24، و25، 26 إبريل وفى حال الإعادة سيتم إعلان النتيجة 1 مايو.

 

- أفراح وأحزان الأهلى والزمالك فى ليلة القمة 115

- أكاذيب "نيويورك تايمز" أمام البرلمان.. "عبد العال": نعرف من يمولها من الحكام العرب

- مقتل 8 إرهابيين فى شرق العريش

- حبس 43 شخصًا وحجز معاون مباحث وأمين شرطة بأحداث قسم المقطم

 

الاهرام
 

توقعت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية أن تحل مصر محل قطر كمورد رئيسى للغاز الطبيعى المسال فى الشرق الأوسط، بمجرد تحقيقها الاكتفاء الذاتى من الغاز بحلول نهاية العام الحالى، لاسيما بعد بدء الإنتاج بشكل كامل من حقل "ظهر" للغاز الطبيعى، وأوضحت الصحيفة أن قطع دول الرباعى العربى، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر- المورد الرئيسى للغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان- دفعت الدول الأكبر استهلاكا للغاز الطبيعى فى المنطقة إلى البحث عن مصادر أخرى لتزويدها بالغاز.

 

مصطفى-مدبولى-القائم-بأعمال-رئيس-مجلس-الوزراء
مصطفى-مدبولى-القائم-بأعمال-رئيس-مجلس-الوزراء

 

قدم الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عرضا خلال افتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان أمس، لما تم ويتم تنفيذه من مشروعات لإنشاء مدن جديدة وإسكان ومرافق وتطوير العشوائيات، وأضاف مدبولى أن الدولة قامت بتنفيذ مشروعات لمواجهة هذه التحديات باستثمارات نفذت فى كل القطاعات بلغت قيمتها 400 مليار جنيه، منها مشروعات نفذت بالفعل ومشروعات سيتم الانتهاء منها فى عام 2018 أو على الأكثر خلال الربع الأول من عام 2019، مضيفا أن هناك مشروعات أخرى يتم تجهيزها للطرح.

 

- "الهيئة الهندسية" تنتهى من تنفيذ 135 مشروعا للطرق والكبارى والأنفاق

- الرئيس: لن نسمح بأزمة مياه فى مصر

- الترشح للانتخابات الرئاسية 20 يناير الجارى.. والاقتراع مارس المقبل

- الأهلى يطير إلى الإمارات استعدادًا للسوبر

 

الاخبار

 

واصلت أجهزة إنفاذ القانون بشمال سيناء جهودها المكثفة فى تتبع أعضاء الجماعة الإرهابية وأوكارهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطهير سيناء من الكوادر والعناصر الإرهابية.. حيث نجحت أجهزة الأمن فى استهداف وكر للجماعة الإرهابية بمنطقة الريسة بالعريش حيث اتخذوا من أحد الشاليهات مأوى لهم للانطلاق لارتكاب عملياتهم الإرهابية بمدن سيناء وحددت القوات الشاليه وانطلقت أجهزة إنفاذ القانون وتمكنت من القضاء على 8 من الإرهابيين من أنصار بيت المقدس بعد معركة بالرصاص وقد عثر داخل الشاليه على أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة.

 

المجمعات-الاستهلاكية
المجمعات-الاستهلاكية

 

اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب المضارب والموردين على بدء توريد الأرز المحلى للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية بسعر 6 آلاف و100 جنيه للطن على أن يتم طرحه فى فروع المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية بـ650 قرشا للكيلو، جاء ذلك خلال اجتماع شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب برئاسة رجب شحاتة.. ويبقى الاتفاق على أن يكون الحد الأدنى للتوريدات 200 طن شهريا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة ويسمح للزيادة لمن يرغب من الموردين كما يتم فتح الباب أمام الراغبين فى الانضمام، وتلتزم هيئة السلع التموينية والشركة القابضة بدفع قيمة الأرز خلال اسبوعين من تاريخ التوريد ويتم حساب نسبة كسر من 10 إلى 12٪ ويحظر اضافة ملح للأرز.. وتضمن الاتفاق إلزام الموردين بكتابة الأسعار على عبوات الأرز.

 

- قطار المشروعات ينطلق على طريق التنمية

- الهيئة الوطنية: فتح باب الترشح 20 يناير.. وإعلان اسم الرئيس 2 إبريل

- وزير التجارة والصناعة: افتتاح ٢٣٧٤ مصنعاً جديداً بإجمالى استثمارات 62.4 مليار جنيه

- اللواء محمد عرفان: إنجازات 3 سنوات أكدت عزم الرئيس على النهوض بحياة المواطنين

 

المصرى اليوم
 

وافق مجلس النواب، أمس الاثنين، من حيث المبدأ على تعديلات بعض أحكام قانون العقوبات والمقدم من الحكومة ومشروع آخر مقدم من عدد من النواب بنفس التعديلات، بعد خلاف مع الحكومة حول صياغة المادة 283 وحذف جملة "مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد" من المادة، ونصت المادة بعد التعديل على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 7سنوات كل من أخفى طفلا حديث العهد بالولادة أو أبدله بغيره أو عزاه زورا إلى غير من والديه.

 

الفريق-أول-صدقى-صبحى
الفريق-أول-صدقى-صبحى

 

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الجيش المصرى سيظل ركيزة للقيم والمبادئ، ونموذجًا للعمل بكل تفانى وإخلاص من أجل الوطن، وقال «صبحى» خلال لقائه لعدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا، الإثنين، أن «ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف يشكل حائطا منيعا ضد المخططات التى تستهدف أمن مصر وأمتنا العربية»، مشيرًا إلى أن «مصر تمتلك قوات عصرية تمتلك من أسباب القوة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسئوليتها تحت مختلف الظروف».

 

- مخاطبات رسمية لعدم وقف الشعائر بالكنائس التى تقدمت للتقنين

- السودان تواجه مظاهرات الخبز بالحديث عن حلايب وشلاتين

- وزير النقل الأسبق يترشح لمنصب نقيب المهندسين

- مشروعات جديدة لتأمين إمدادات الوقود

 

الشروق
 

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 13 من المشتبه فى انتمائهم لحركة «حسم الإرهابية»، وتدمير 26 عشة، عثر بداخلها على أدوات وأوراق تؤكد وجود بعض الإرهابيين وعزمهم تنفيذ بعض العمليات العدائية داخل البلاد، وقال مصدر أمنى فى وزارة الداخلية، أن أكثر من 22 فريقا أمنيا، تم تشكيلهم من إدارات البحث الجنائى والأمن العام والأمن الوطنى والقوات الخاصة، بالتنسيق مع مديريات الأمن فى المحافظات التى شملتها الحملات «القاهرة والجيزة وبنى سويف»، جاءت الحملات، طبقا لتوجيهات وزير الداخلية مجدى عبدالغفار، بتوجيه حملات استباقية إلى المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة فى المحافظات السابقة؛ لملاحقة أعضاء حركة «حسم» الإرهابية، وإغلاق المناطق الحدودية لتلك المحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة، فضلا عن تمشيط المناطق الزراعية والصحراوية وفحص الشقق السكنية.

 

سامح-شكرى
سامح-شكرى

 

كشف وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر لم تتلق أى رد من إثيوبيا أو السودان، على طلب إشراك البنك الدولى فى المفاوضات القائمة حول سد النهضة الإثيوبى، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السودانية لها خصوصيتها، مؤكدا أن القاهرة تجرى تقييما لقرار الخرطوم سحب سفيرها لدى مصر للتشاور، وأكد شكرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأيرلندى سيمون كوفنى أن مصر حريصة على علاقاتها مع السودان، غير أن منحى العلاقات بحاجة لتصويب، كى لا يكون هناك تأثيرات سلبية على الشعبين، وأشار شكرى إلى أنه يجب هناك مراعاة مشتركة للأطراف الثلاثة وهى مصر والسودان وإثيوبيا، مؤكدا أن هناك رغبة للتوصل لحل فى ظل إرادة مصرية ونية حقيقية للوصول لتفاهمات، مؤكدا أن المشاورات مستمرة بين مصر والسودان للخروج بقرارات مختلفة مراد تنميتها.

 

- 16 مشروعًا جديدً لـ"أنابيب البترول"

- انهيار مفاجئ لجسور بركة الصرف فى الوادى الجديد يغرق أراضى ومحولات كهرباء

- وزير الصحة: الانتهاء من قانونى هيئتى الغذاء والدواء قريبا

- التجارب العالمية للانتخابات فى مؤتمر الاتحاد العربى للقضاء الإدارى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة