"التعليم" تواصل التجهيز لامتحانات الثانوية العامة.. عقد مقابلات المرشحين لرؤساء الكنترولات ولجان الإدارة الأسبوع الجارى.. 4 فبراير بدء كتابة الاستمارات الورقية.. وتحذير المدارس من ملء الاستمارة للطالب المتغيب

الثلاثاء، 09 يناير 2018 07:00 ص
"التعليم" تواصل التجهيز لامتحانات الثانوية العامة.. عقد مقابلات المرشحين لرؤساء الكنترولات ولجان الإدارة الأسبوع الجارى.. 4 فبراير بدء كتابة الاستمارات الورقية.. وتحذير المدارس من ملء الاستمارة للطالب المتغيب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تجهيزاتها استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت الوزارة عدة اجراءات منها فتح باب التقدم لرؤساء اللجان وأيضا فتح باب تسجيل الاستمارات الورقية، فيما أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة، أنه سيتم عقد مقابلات للأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات ورؤساء لجان إدارة خلال الأسبوع الجارى وذلك لاختيار الأعداد المطلوبة.

 اختيار 15 رئيس كنترول و15 وكيلا على مستوى القطاعات

وقال خالد عبد الحكم، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن الوزارة أغلقت باب التقدم للراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة الأسبوع الماضى،  موضحا سيتم عقد المقابلات خلال تلك الفترة و تستمر عدة أيام، لافتا إلى أنه سيتم اختيار 15 رئيس كنترول و15 وكيلا على مستوى القطاعات الـ" قطاع القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية.
 
وأضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن اختيار الأعضاء سيكون له عدة عوامل على رأسها اجتياز المقابلة الشخصية، إضافة إلى توافر عنصر الكفاءة والخبرة، مع الالتزام بضخ دماء جديدة بين الأعضاء وفق ما نصت عليه القرارات الوزارية المنظمة بنسبة تغيير وتجديد تصل إلى 30% من بين الأعضاء.
 
وأوضح مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن المقابلات أيضا تشمل اختيار الأعضاء المرشحين للجان الإدارة.
 
 

تحريات على رؤساء الكنترولات

وأشار مدير الإدارة العامة للامتحانات إلى أنه عقب اختيار الأسماء يتم إرسال الأسماء إلى الجهات المختصة للتحرى عنهم، وضرورة موافقة تلك الجهات على الأعضاء المرشحين.
 

تسليم المدارس الاستمارات الورقية 

وفى السياق ذاته، أوضح مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن الوزارة تبدأ خلال الأسبوع الجارى أيضا تسليم المديريات التعليمية الاستمارات الورقية استعدادا لبدء الطلاب لكتابتها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن 4 فبراير المقبل تبدأ المدارس بالسماح لطلاب الثانوية العامة بكتابة الاستمارة الورقية، مشيرا إلى أنه على الطالب أن يصطحب نسخة من الاستمارة الالكترونية الجارى تسجيلها الآن على موقع الوزارة حتى يتمكن من كتابة الورقية خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن طلاب المنازل كتابة استماراتهم عن طريق لجان الإدارة.
 
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن سيتم التأكد أثناء كتابة الاستمارة الورقية من اختيار الطالب للغة الثانوية وتحدديها بشكل دقيق، خاصة بعد أن شهدت امتحانات العام الماضى تغيير بعض الطلاب للغة الثانية قبل الامتحان مما أثر على الأعداد المطلوبة فى كل مادة" الفرنسية والأسبانية والايطالية والالمانية"، مشيرة إلى أن اختيار الطالب للغة الثانية طبقا لما هو مكتوب فى الاستمارة طالما قام بملئها بنفسه داخل المدرسة.
 

تحذير المدارس من كتابة الاستمارات للطلاب المتغيبين 

وحذرت المصادر بعض المدارس من قيامها بكتابة الاستمارة لبعض الطلاب الذين لا يحضرون فى الوقت المحدد، قائلة: الطالب هو من يقوم بكتابة استمارته بيده وعليه التأكد من اختياره للغة الثانية بشكل أساسى.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة