أكرم القصاص - علا الشافعي

البرازيل المستفيد الوحيد من صفقة انتقال كوتينيو إلى برشلونة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 10:00 ص
البرازيل المستفيد الوحيد من صفقة انتقال كوتينيو إلى برشلونة نجوم البرازيل فى برشلونة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل فريق برشلونة على خدمات فيليب كوتينيو من ليفربول فى صفقة وصلت إلى 160 مليون يورو بعد مفاوضات طويلة استمرت من الصيف الماضى حتى يوم 6 يناير الماضى، حيث بلغت قيمة الشرط الجزائى للاعب البرازيلى 400 مليون يورو.

كوتينيو حقق حلمه باللعب بقميص برشلونة لكن هذا الحلم سيُكلف اللاعب الغياب عن بطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تنص لوائح المسابقة على عدم السماح للاعب بالمشاركة فى البطولة مع فريقين مختلفين فى نفس الموسم.

كوتينيو يغيب عن دورى الأبطال
 

كوتينيو خاض مع ليفربول هذا الموسم مباريات دور المجموعات، حيث صعد الريدز للدور الثانى متصدرا عن المجموعة الخامسة مع أشبيلية الإسبانى، ليواجه محمد صلاح ورفاقه بورتو البرتغالى منتصف فبراير القادم.

برشلونة لن يستفيد من كوتينيو على المستوى الأوروبى هذا الموسم لكنه سيكون الورقة الرابحة للبلوجرانا فى الدورى الإسبانى هذا الموسم من خلال وجوده كبديل استراتيجى لنجوم خط الوسط والهجوم لفريق برشلونة مثل إنييستا، باولينيو، وعثمان ديمبلى بالإضافة إلى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى.

المستفيد الوحيد من عدم مشاركة كوتينيو فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم هو المنتخب البرازيلى الذى سيكون محتاجا لخدمات أغلى صفقة فى تاريخ الدورى الإنجليزى فى الصيف خلال منافسات كأس العالم.

من جانبه قال كوتينيو: " أشكر جميع من فى النادى, الحلم أصبح حقيقة وأتمنى أن أجيب على الجميع على أرض الملعب".

أضاف: "أنا سعيد لأننى فى نادى عظيم مثل البارسا خاصة أن العديد من الأساطير قد مروا على النادى".

كوتينيو فى برشلونة (2)
كوتينيو فى برشلونة (2)

 

إصابة كوتينيو مع برشلونة
 

وذكر موقع "جول" بالنسخة الإسبانية أن فيليب كوتينيو لا يعانى من إصابة، لكنه فقط يشعر بتعب فى العضلات، وسيتم استبعاده من مباراة سيلتا فيجو المحدد لها الخميس المقبل، فى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، بشكل مبدئى، لكنه سيغيب للراحة من المباريات لمدة 20 يوما.

عندما لا يشارك كوتينيو فى دورى الأبطال هذا يعنى أن دقائق مشاركة اللاعب فى الموسم ستقل مما ستجعله جاهز بدنيا لقيادة السامبا فى كأس العالم، وهو ما يريده المدرب تيتى لإعادة منتخب السيليساو لواجهة المونديال من جديد.

البرازيل تلعب فى المجموعة الخامسة من كأس العالم بجانب كل من كوستاريكا، صربيا، وسويسرا، وهى مجموعة سهلة على السامبا لخطف صدارتها.

جدير بالذكر أن كوتينيو أصبح من أغلى لاعبى برشلونة من حيث قيمة الشرط الجزائى فى عقده بواقع 400 مليون يورو خوفا من تكرار تجربة نيمار مع باريس سان جيرمان.

كوتينيو مع منتخب البرازيل
كوتينيو مع منتخب البرازيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة