ماذا حملت الأيام الأولى من 2018 لشركات التكنولوجيا العملاقة؟.. أبل مهددة بخسارة 10 مليارات دولار بسبب إبطاء الأيفون.. وثغرات تهدد سمعة إنتل ومعالجاتها.. وذوبان بطارية HP تدفعها لسحب 50 ألف لاب توب من الأسواق

الإثنين، 08 يناير 2018 12:00 ص
ماذا حملت الأيام الأولى من 2018 لشركات التكنولوجيا العملاقة؟.. أبل مهددة بخسارة 10 مليارات دولار بسبب إبطاء الأيفون.. وثغرات تهدد سمعة إنتل ومعالجاتها.. وذوبان بطارية HP  تدفعها لسحب 50 ألف لاب توب من الأسواق أبل
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل الكثيرون آمالا كبيرة على العام الجديد، فالبعض يخطط لتحقيق نجاحات جديدة وآخرون يندفعون لتحقيق ما فشلوا فيه الأعوام الماضية، وكذلك الشركات التكنولوجية العملاقة، التى خططت بشكل موسع للانتشار أكثر وتحقيق نجاح أكبر خلال عام 2018 والتغلب على العقبات السابقة، ولكن "تأتى الرياح بما لا تشتهيه السفن"، إذ كانت الأيام الأولى من العام الجديد قاسية للغاية على بعض الشركات العملاقة، التى استقبلت العام بمجموعة من المشكلات الخطيرة للغاية، التى سببت لها أزمة مع المستخدمين حول العالم.


 

إنتل وثغرات المعالجات
 

القضية الأهم والأبرز الذى شغلت العام مع بداية العام الجديد كانت متعلقة بالمعالجات، إذ كشف الباحثون فى شركة جوجل والذين يعملون ضمن فريق Project Zero، ثغرات أمنية خطيرة تحمل اسم Meltdown وSpectre، وتعرض أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للخطر ووجدت هذه الثغرات فى معالجات إنتل و AMDوarm، وهو الأمر الذى سبب أزمة كبيرة لعدد واسع من شركات التكنولوجيا التى تسابقت لإطلاق تحديثات فى محاولة لحماية مستخدميها.

 

انتل

إنتل

 

إذ قامت مايكروسوفت وأبل وجوجل، وهى الشركات الكبرى الثلاث وراء أنظمة التشغيل التى تهيمن على مشهد الحوسبة العالمية كلها بالعمل على إصدار التحديثات الأمنية اللازمة.

أبل وأزمة البطارية

خلال الأسابيع الماضية اعترفت شركة أبل بأنها تعمدت إبطاء هواتف أيفون القديمة بحجة حل المشكلات التى تحدث بسبب البطاريات التى يمر عليها فترة طويلة، ولكن هذا الأمر سبب أزمة كبيرة للشركة خاصة مع الغضب العارم الذى أصاب المستخدمين، والذى دفع بعضهم لمقاضاة الشركة أمام المحاكم، حاولت بعد ذلك أبل الاعتذار عن الأمر، كما أطلقت برنامج استبدال للبطارية يخفض السعر من 79 دولارًا إلى 29 دولارا.

ايفون X
ايفون 

 

ولكن هذه الخطوة تمثل خطورة كبيرة لشركة أبل، حيث قال المحللون إن الأزمة يمكن أن تشكل عائقًا أمام مبيعات هواتف آيفون فى 2018، خاصة أنه من الممكن للمستخدمين التراجع عن التحديث إلى إصدار جديد من أبل بعد تغيير بطارية هواتفهم، وهو ما يمكن أن يجعل الشركة الأمريكية العملاقة تخسر 10 مليارات دولار.

HP

وذوبات بطارية اللاب توب

فى وقت سابق من هذا الأسبوع نشرت هيئة سلامة المنتجات الأمريكية بيانًا تطلب فيه من مستخدمى أجهزة لاب توب HP الانتباه واتخاذ حذرهم بسبب حوادث احتراق حدثت فى الآونة الأخيرة لبطاريات أجهزة اللاب توب فى عدد من المناطق، وهذا الأمر لم يكن محدود بل اتضح أنه أزمة تواجه عدد كبير من المستخدمين.

hp
hp

 

وهو ما دفع الشركة لاستدعاء 52 ألف بطارية لاب توب من الأسواق، وقالت الشركة إنها بدأت عملية الاستدعاء الطوعى فى وحدات مختارة تباع عالميًا بين ديسمبر 2015 وديسمبر 2017.

نجم اليوتيوب يتوقف عن نشر الفيديوهات

يعد "لوجان بول" واحد من أشهر نجوم يوتيوب الذى تحقق فيديوهاته مشاهدات بالملايين، ولكنه توقف مؤخرًا عن الظهور بعد الأزمة التى تسبب فيها فيديو نشره لجثة رجل يابانى منتحر، وهذا لأنه ظهر فى الفيديو وهو يضحك، وتم مهاجمته بشكل واسع من قبل المتابعين ونجوم يوتيوب الآخرين، وبعد الاعتذار مرتين توقف عن نشر الفيديوهات.

لوجان
لوجان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة