ستات ملهاش فى الهزار.. هرج معاها وقالها هتجوز عليكى فضربته بالمقص.. وسألنا الستات عن رد فعلهن فى الموقف ده فقالوا: "اللى أخدته القرعة تاخده أم الشعور وهنراقبه علشان الهزار نصه جد".. وأخرى: "زى ما هيهزر ههزر"

الإثنين، 08 يناير 2018 12:51 م
ستات ملهاش فى الهزار.. هرج معاها وقالها هتجوز عليكى فضربته بالمقص.. وسألنا الستات عن رد فعلهن فى الموقف ده فقالوا: "اللى أخدته القرعة تاخده أم الشعور وهنراقبه علشان الهزار نصه جد".. وأخرى: "زى ما هيهزر ههزر" الزواج
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الزيجات الثانية تبدأ بالهزار بأن الزوج سيتزوج بأخرى ليرى رد فعل زوجته الأولى، والذى قد يكون يمهد لها الطريق، لكن الزوجات تختلف كل منهن عن الأخرى فى تقبل هذا الهزار وفى رد الفعل أيضا.

 

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

 

هزار نتيجته عاهة مستديمة 

لم يكن يعرف الزوج أن الحديث عن رغبته فى الزواج من أخرى بشكل ساخر سيكون نتيجته عاهة مستديمة فى وجهه، فالزوجة جن جنونها بمجرد حديث الزوج عن الاقتران بأخرى، واشتدت الغيرة عندما تدخلت حماتها فى الحوار لتطالب ابنها أن يتزوج بأخرى "تدلعه".

 

فالزوج "فتحى.س" اتهم زوجته بالتسبب له فى عاهة، رافعا قضايا بمحكمة الأسرة يطالب بإثبات نشوز زوجته وإسقاط حضانتها عن طفليه، بعد قيامها بغرس مقص فى وجهه إثر خلاف نشب بينهما، بعد هزاره بأنه سيحضر لها ضرة.

 

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

 

القبول بالأمر الواقع

والواقعة الأشهر فى الزواج بامرأة ثانية سجلتها أم مروان بمحافظ محافظة كفر الشيخ عندما حضرت الزوجة الأولى زفاف زوجها على زوجة ثانية، وجلست بجواره هادئة ومبتسمة، بينما انحنى هو مقبلا رأسها، وسط دهشة واستغراب الحضور وحتى العروس الجديدة.

 

ولأن ليست كل النساء بعقل وهدوء "أم مروان"، ففى حالة "سمر" لم تتحمل فكرة زواج زوجها بأخرى وأن يكون له ضرة، فقررت أن تنتقم بالخيانة، نسج لها الشيطان طريق التبرير فى أن ترد خيانة زوجها بنفس الألم.

 

الزواج
الزواج

 

خيانة مقابل خيانة 

علم الزوج خيانة زوجتة بالصدفة من حديث ابنته الصغيرة التى لا يتعدى عمرها 4 سنوات وأن زوجته كانت برفقة رجلا آخر فى البيت، قائلا" قررت مراقبتها حتى أتأكد، واكتشفت علاقاتها المشبوهة مع الرجال، وضبطت رسائل غرامية بينها وبين شاب على "الواتس آب"، وعندما واجهتها بذلك اعترفت أنها تفعل ذلك انتقاما منى وأنها ترد الخيانة بالخيانة".

 

هزار نصه جد

ومن جانبها تقول شيماء السيد زوجة منذ 10 سنوات وأم لطفلين، أنه إذا هرج معها زوجها بالزواج بأخرى سوف تنتبه للأمر، لأن الرجال لا يسخرون فى مثل هذه الأمور وستكون يقظة لأفعاله، قائلة "نص الهزار بيكون جد"، فقد يكون يريد معرفة رد فعلى لأنه يقكر فى الموضوع.

 

المثل الشعبى يحكم

أما سميحة محمود زوجة منذ 19 سنة لثلاثة أطفال فتقول إذا قال لها زوجها عن طريق المزاح إنه سيتزوج من أخرى ستقول له المثل الشعبى المعروف "اللى أخذته القرعة تاخده أم الشعور".

 

"زى ما هتغير ليا الحق أغير أنا كمان" هى ملخص الجملة التى قالتها داليا مصطفى حول مزاح زوجها بأنه سيتزوج من أخرى، قائلة أنا كمان ههزر معاه وأقوله إنت هتغير أنا كمان هغير، روح أتجوز بس أنا ليا القرار أكمل أو لأ".

 

الزواج الثانى
الزواج الثانى

 

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء رصد فى أحدث تقاريره السنوية عن إحصاءات ومؤشرات الزواج فى مصر لعام 2016، عدد الرجال الذين يجمعون بين أكثر من زوجة، حيث تبين وفقا للنشرة أن 3159 رجلا من إجمالى 109.8 ألف رجل متزوج يوجد فى عصمتهم أكثر من زوجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة