موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. البابا تواضروس يستقبل المهنئين بالعيد بالكاتدرائية المرقسية

الأحد، 07 يناير 2018 01:00 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. البابا تواضروس يستقبل المهنئين بالعيد بالكاتدرائية المرقسية البابا تواضروس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  استقبال البابا تواضروس للمهنئين بالعيد بالكاتدرائية المرقسية وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

الأرصاد

الأرصاد: طقس الغد مائل للدفء.. والصغرى بالقاهرة 11 درجة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، غدا الإثنين، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة  حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

وزير القوى العاملة ومصطفى بكرى وسامح عاشور يهنئون البابا بعيد الميلاد المجيد

 

وصل منذ قليل، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ونقيب المحامين سامح عاشور ومصطفى بكرى إلى المقر البابوى لتهنئة البابا تواضروس والأخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيدة.

الأتوبيس النهرى

الأتوبيس النهرى يسير 12 رحلة سياحية بنصف الثمن احتفالا بعيد الميلاد "صور

"

 

أكد المهندس سيد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشمال القاهرة بهيئة النقل العام، أن الأتوبيس النهرى، شهد إقبالا كبيرا صباح اليوم الأحد، حيث تم تسيير 12 رحلة مختلفة الاتجاهات، ما بين حديقة الحيوان والقناطر الخيرية،بتخفيض 50%.

 

أسوشيتدبرس:حضور السيسى لقداس عيد الميلاد رسالة سلام ومحبة

 

أبرزت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لقداس عيد الميلاد فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقالت إن السيسى، وفى تعبير عن التضامن مع المسيحيين فى مصر، ظهر بشكل رمزى فى قداس عيد الميلاد فى كاتدرائية العاصمة الجديدة، فى الوقت الذى انتشر فيه عشرات الآلاف من الجنود وأفراد الشرطة خارج الكنائس فى مختلف أنحاء البلاد تحسبا لأى هجمات محتملة من المسلحين الإسلاميين.

السلطات السودانية

السلطات السودانية تصادر 6 صحف وتشن حملة اعتقالات بحق معارضين سياسيين

 

بدأت السلطات السودانية، صباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة ومصادرة 6 صحف سودانية، بعد تنامى حالة التذمر ودعوات التحريض للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

 

تشديدات أمنية بمنطقة الأهرامات مع بدء سباق الدراجات لجنوب أفريقيا (صور

)

 

شهدت منطقة الأهرامات، صباح اليوم الأحد، تعزيزات أمنية وانتشارا مكثفا من جانب عناصر الأمن، تزامنا مع بدء سباق الدراجات الهوائية الذى ينطلق من القاهرة إلى "كيب تاون" بجنوب أفريقيا.

أول قداس للكنيسة الإنجيلية

أول قداس للكنيسة الإنجيلية بالمنيا بعد 4 أعوام من حرقها على يد الإخوان

 

وسط إجراءات أمنية مشددة وفرحة عارمة لشعب الكنيسة الإنجيلية ببنى مزار شمال المنيا، وبحضور أبناء الكنيسة ومسئوليات، أقامت الكنيسة قداس عيد الميلاد، والذى بدأت بالترانيم ثم كلمات عن عدد من الحضور عن رحلة السيد المسيح.

 

صور.. قبل ساعات من افتتاحه رسميا.. طريق شبرا ـ بنها الجديد فى 13 معلومة

 

يقدم "اليوم السابع"  13 معلومة عن طريق شبرا ـ بنها الجديد المقرر افتتاحه رسميا أمام حركة المرور غدا الإثنين، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن المشروعات المجمعة التى يتم افتتاحها.

الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

صور.. الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية تستقبل المهنئين بعيد الميلاد المجيد

 

استقبلت الكاتدرائية  المرقسية بالإسكندرية، المهنئين بعيد الميلاد المجيد، حيث كان فى استقبالهم الأنبا بافلى رئيس قطاع كنائس المنتزة وقطاع الشباب، والقمص رويس مرقص الوكيل البابوى والإسكندرية، والقس إبرام إيميل راعى الكنيسة وعدد من الآباء الكهنة.

 

استنفار أمنى مكثف بمطار القاهرة تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد

 

أعلنت سلطات مطار القاهرة، اليوم الأحد، حالة الطوارئ والاستنفار الأمنى تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، من خلال منع الإجازات والراحات، وتكثيف التواجد الأمنى فى الأكمنة والطرق وأمام صالات السفر والوصول وحول المنشآت المهمة.

مسئول ليبى

مسئول ليبى: القبض على إرهابى مصرى يساند الجماعات المتطرفة فى بنغازى

 

كشف مدير المكتب الإعلامى بإدارة البحث الجنائى فى ليبيا، وليد العرفى، عن القبض على مصرى الجنسية متورط مع الجماعات الإرهابية بمحور اخريبيش بمدينة بنغازى .

 

الأرصاد: طقس الغد مائل للدفء.. والصغرى بالقاهرة 11 درجة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، غدا الإثنين، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة  حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

شبح التقسيم يهدد سوريا..أمريكا بصدد اعتراف دبلوماسى بإقليم شرق الفرات

شبح التقسيم يهدد سوريا..أمريكا بصدد اعتراف دبلوماسى بإقليم شرق الفرات

 

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أنه من المتوقع أن تتخذ واشنطن فى الفترة المقبلة خطوات ملموسة تجاه منطقة شرق نهر الفرات التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية الكردية تشمل الاعتراف الدبلوماسى بهذه المنطقة التى تبلغ مساحتها نحو 28 ألف كيلومتر مربع، أى ما يساوى ثلاثة أضعاف مساحة لبنان.

 

وزير الإعلام السعودى: بدل غلاء المعيشة يكلف المملكة 13 مليار دولار

 

نقلت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد عن عواد العواد وزير الثقافة والإعلام السعودى قوله، إن بدل غلاء المعيشة الذي أمر العاهل السعودى بصرفه للمواطنين سيكلف الحكومة نحو 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) هذا العام.

 

حديقة الحيوان بالجيزة: 7 آلاف زائر حتى الآن فى احتفالات عيد الميلاد

 

قال الدكتور رشاد رحيم مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، إن عدد زوار الحديقة حتى الآن وصل لحوالى 7 آلاف زائر حتى الآن، ومتوقع أن يصل العدد لنحو 30 ألف زائر بنهاية اليوم .

 

 

7vido72014
 

فيديو.. أحمد أبو الغيط يصل الكاتدرائية لتهنئة البابا بعيد الميلاد المجيد

 

فيديو.. هكذا احتفل فريق برشلونة بتوقيع كوتينيو رسمياً

 

فيديو .. "حاجة تفرح" طابور حضارى بميدان التحرير لركوب الميكروباص

 

parlmany2015

 

وكيل "نقل البرلمان": الوزارة لم تتخذ خطوة نحو تطوير ترام الإسكندرية

 

الأغلبية تجتمع لتفعيلها الأسبوع المقبل.. 4 معلومات هامة عن الخطة "352

"

 

النائب محمد الحسينى يوجه طلب إحاطة للحكومة لوضع إشارات مرورية ببولاق

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة