الهروب الكبير.. النوم كتير دليل على مشاكل نفسية.. واستشارى هيعرفك الأسباب

الأحد، 07 يناير 2018 07:00 ص
الهروب الكبير.. النوم كتير دليل على مشاكل نفسية.. واستشارى هيعرفك الأسباب كثرة النوم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النوم لفترات طويلة وكأن العالم لا يستحق الاستيقاظ تهرب من المواجهة، بالنوم ساعات طويلة قد تصل إلى 16 ساعة، لا تستيقظ سوى للأكل أو الخروج لشراء بعض الاحتياحات، علاقاتها بالعمل تقتصر على ساعاته المحددة.

 تقول الدكتورة فاطمة على استشارى الطب النفسى أن النوم يمثل أحد أعراض بداية الاكتئاب ويعبر عن مرور الشخص بظروف نفسية قاسية، مما يجعله يلجأ للنوم لساعات طويلة كوسيلة دفاعية لعدم التفكير فى خبرة أو تجربة سيئة يمر بها.

وأضافت استشارى الطب النفسى، أن كثرة النوم يمكن أن تكون بسبب عدم القدرة على اتخاذ قرار معين يتعلق بحياته ويتوقف عليه مستقبله سواء على مستوى العمل أو العلاقات العاطفية أو التعليم، ويترتب على كثرة النوم عدم قيام الشخص بممارسة حياته الطبيعية وعلاقاته الأسرية والخروج مع الأصدقاء وتراجع مستواه فى التعليم أو العمل .

 

وتوضح استشارى الطب النفسى، أن البنت فى فترة المراهقة  تكون أكثر عرضة للاكتئاب الذى يظهر بأعراضه فى النوم، وذلك بسبب أن إدراكها أكبر مقارنة بالذكور من نفس سنها، كما أن الفتيات يتسمن بالمشاعر الأكثر حساسية وتفاعلا بعاطفتهن مع الأحداث والمواقف.

وتؤكد الدكتورة فاطمة على، أن الهروب بالنوم لا يقتصر على سن معينة ولا على جنس معين سواء ذكر أو أنثى، فالأطفال يهربون بالنوم من الذهاب للمدرسة ومن الخوف من العقاب على شىء خطأ ارتكبوه، كما أن بعض الأبناء ينامون كثيرا بسبب رغبتهم فى عدم مشاهدة خناقات والديه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مقال رائع

شكرا يا دكتورة نورتى المحكمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة