منها الصبغة فى البيت وكتر الغسيل.. عادات خاطئة تدمر الشعر

السبت، 06 يناير 2018 02:00 م
منها الصبغة فى البيت وكتر الغسيل.. عادات خاطئة تدمر الشعر العناية بالشعر
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر يجب على كل فتاة القيام بها، ولو أهملت الفتاة شعرها لن تستطيع أن تعوضه خاصة إذا تسببت فى إتلافه وتندم بقية عمرها، لذلك يقدم لك موقع Bright Side 4 عادات سيئة يجب عليك أن تعرفيها للتجنبيها فى المعاملة مع شعرك.

 

1.الانتظار طويلاً دون قص الشعر:

قص الشعر
قص الشعر

 

إذا كان شعرك من النوع الكيرلى أو الناعم جداً، عليكى ألا تفعلين تلك الخطوة، احرصى على قص الشعر باستمرار أو على الأقل إزالة الأطراف المتقصفة لتحصلين على أشعر أطول فى وقت أسرع، لأن هناك اعتقادا خاطئا أنه عندما نترك الشعر نهائياً دون قصه سوف يطول بمفرده.

 

2.الصبغة فى المنزل:

الصبغ فى البيت
الصبغ فى البيت
 

إذا استخدمتى الصبغة فى المنزل، فأنت بالتأكيد تساعدين شعرك على الإتلاف، إلا لو كنت مصففة شعر أو متخصصة فى صبغة الشعر، هذا بالطبع لأن مصففى الشعر يعرفون جيداً المكونات التى يضعوها على الصبغة كى لا يجف أو يتلف، وهى المواد التى لا يعرفها الفتيات العاديات.

 

3.تمشيط شعرك المبلل:

الشعر المبلل
الشعر المبلل

 

عندما يكون شعرك مبللاً فهذا الوقت يكون من أكثر الأوقات التى تكون خصلات شعرك حساسة جداً من الجذور، وتكون فروة الرأس ضعيفة جداً، فعند تمشيط الشعر تضغطين على فروة الرأس بالسلب وتتساقط خصلات الشعر.

 

4.غسل الشعر كثيراً:

غسيل الشعر
غسيل الشعر

 

فروة الرأس بطبيعتها تصدر الزيوت الصحية لشعرك، فغسيل شعرك كثيراً يعمل على إزالة الزيوت تلك، ويمنع شعرك من الإفادة الكاملة بتلك الزيوت، اغسليه مرتين على الأكثر فى الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة