مؤلف "نار وغضب": هجوم ترامب على كتابى يؤكد صحة كل ما جاء به

السبت، 06 يناير 2018 01:52 م
مؤلف "نار وغضب": هجوم ترامب على كتابى يؤكد صحة كل ما جاء به كتاب نار وغضب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحدى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى شن هجوما شديدا على الكتاب الصادر حديثا "نار وغضب"، قال مؤلف الكتاب الصحفى الشهير، مايكل وولف، إن تركيز وهجوم ترامب يقود كتابه ليكون ضمن الأفضل مبيعًا، فضلا عن أنه يثبت وجهة النظر التى يحملها الكتاب.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، اليوم السبت، قال وولف فى مقابلة مع برنامج "توداى" على شبكة إن بى سى، "أين ينبغى على إرسال صندوق من الشكولاتة؟"، عندما سألته المذيع عن هجوم ترامب على كتابه، وأضاف إن تركيز وهجوم الرئيس الأمريكى لا يساعد فقط فى دفع مبيعات الكتاب ولكن فى إثبات وجهة نظره.

وأضاف "إنه من غير العادى أن يحاول رئيس للولايات المتحدة منع كتاب من النشر، هذا لا يحدث ولم يحدث من أى رئيس سابق"، كما أعرب وولف عن رفضه لتشكيك ترامب وحلفاءه فى مصداقيته.

وعارضت بعض المصادر التى اعتمد عليها الكتاب اقتباسات محددة وتوصيفات لأفعالهم، فى حين أشار البعض الآخر إلى تناقضات فى الكتاب وأخطاء ارتكبها وولف فى تقاريره الصحفية فى الماضى للتدليل على أن كتابه لا يمكن الوثوق به.

فجر كتاب "نار وغضب" أزمة بين الرئيس ترامب والمخطط الاستراتيجى السابق بالبيت الأبيض ستيف بانون، الذى كان يعد أحد أقرب المستشارين لترامب، حيث نقل الكاتب عن الأخير وصفه اجتماعا حضره دونالد ترامب الابن ومسئولين كبار من حملة والده مع مجموعة من الروس فى يونيو 2016 بأنه خيانة وغير وطنى، بالإضافة إلى تصريحات بانون، يتحدث الكاتب عن جوانب أخرى من حياة ترامب ومن بينها جوانب أخلاقية تتعلق بإيقاع ترامب بين أصداقاءه وزوجاتهن لإقامة علاقات معهن، كما يكشف عن الطموح الرئاسى لإيفانيكا ترامب، الابنة المدللة للرئيس الأمريكى وكذلك علاقته بزوجته ميلانيا.

وجدد ترامب، أمس الجمعة، هجومه على المؤلف، حيث غرد على حسابه بموقع تويتر، قائلا: "مايكل وولف خاسر كليا، يحيك قصص من أجل البيع، وهذا حقا كتاب كاذب، فلقد استخدم القذر ستيف بانون، الذى بكى عندما أقلته وتسول من أجل وظيفته، الآن تم إلقاء ستيف القذرة مثل الكلب من قبل الجميع تقريبا، سىء جدا!".

ورد ووف، وهو صحفى أمريكى شهير يكتب لعدة صحف أمريكية بارزة مثل مجلة نيويورك وفانتى فير ويو إس إيه توداى، فضلا عن صحيفة الجارديان البريطانية، قائلا "أعمل مثل كل الصحفيين.. لدى تسجيلات ومسودات، فأنا من جميع السبل أشعر بالراحة حيال كل ما جاء فى هذا الكتاب، يتم التشكيك فى مصداقيتى من قبل شخص أقل مصداقية من أى شخص يسير على كوكب الأرض".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة