استشارى طب نفسى تحذر: ضرب الأطفال الذكور يجعلهم أكثر عرضة لاغتصاب الفتيات

السبت، 06 يناير 2018 09:04 م
استشارى طب نفسى تحذر: ضرب الأطفال الذكور يجعلهم أكثر عرضة لاغتصاب الفتيات ضرب الاطفال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت إحدى الدراسات مؤخرا أن ضرب الأطفال فى الصغر خاصة قبل بلوغهم 7 سنوات يجعلهم أكثر ميلا لاغتصاب الفتيات عنما يكبروا، والقيام بجرائم جنسية، وذلك وفقا لتقرير نشرته مجلة "ذا اتلانتيك"العلمية، لدراسة أجرتها جامعة تكساس.

تربية الاطفال
تربية الاطفال

وتفسر استشارى الطب النفسى هذه العلاقة، بأنه عندما كان ينفذ الأوامر فى الصغر كان ينفذها بالعنف والضرب والتوبيخ، وعندما يكبر يتعامل بالعنف مع الفتيات مثلما كان يحدث معه،  ولأن الاغتصاب هو فعل يقع رغما عن الفتاة  أو السيدة، فيشعر فيه هذا الشخص غير السوى بقدرته على تحقيق رغبته بالعنف، لأنه فى السابق كان ينفذ أوامر والديه رغما عن إرادته.   

 

وأضافت الدكتورة هالة حماد أن العنف يولد عنفا، وأن الطفل يحتفظ فى ذاكرته بالتجارب السيئة التى تعرض لها فى الصغر خاصة التى تتعلق بالإيذاء البدنى والنفسى.

اداب الجلوس
تربية الاطفال

 

وتنصح الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى الأمهات والأباء بأن يكفوا عن ضرب أطفالهم، حتى لا يخلقوا منهم مرضى نفسيين ومجرمين يضرون المجتمع فى المستقبل، وأن يتم استبدال الضرب بأنواع أخرى من العقاب مثل المنع من شىء يحبه لفترة محددة أو حرمانه من لعبته المفضلة بعض الوقت، ولابد أن يكون العقاب مناسبا للخطأ، وألا يكون وسيلة لتنفيس الوالدين غضبهما فى أطفالهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة