"مصر للطيران" تستعد لعودة الرحلات الروسية بعد توقيع بوتين.. الشركة تسيير 3 رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى موسكو.. مصادر بالطيران: المطارات جاهزة لاستقبال الروس.. وبدء الخطوات التنفيذية لاستئناف الرحلات

الخميس، 04 يناير 2018 05:30 م
"مصر للطيران" تستعد لعودة الرحلات الروسية بعد توقيع بوتين.. الشركة تسيير 3 رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى موسكو.. مصادر بالطيران: المطارات جاهزة لاستقبال الروس.. وبدء الخطوات التنفيذية لاستئناف الرحلات "مصر للطيران" تستعد لعودة الرحلات الروسية
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة مصر للطيران لاتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، وذلك بعد توقيع الرئيس الروسى فلاديمير على مرسوم عودة الرحلات اليوم الخميس بين البلدين أول فبراير المقبل، والتى كانت توقفت عقب سقوط الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة بشمال سيناء، منذ عامين.

large-1627456425360313926
 

 

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الشركة قدمت جدول تشيغل رحلاتها إلى روسيا منذ عدة أيام بعد الحصول على موافقة سلطات الطيران المدنى، مضيفة أن الجدول يتضمن تسيير 3 رحلات أسبوعيا إلى العاصمة الروسية موسكو، تقلع جميعها من مطار القاهرة، على أن تقلع أولى الرحلات مع بداية فبراير، ومن المنتظر الحصول على موافقة السلطات الروسية خاصة بعد توقيع الرئيس الروسى على الاتفاقية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

thumbnail_IMG-20160822-WA0033
 

 

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة تقوم حاليا على إنهاء كافة الترتيبات الخاصة باستئناف الرحلات إلى روسيا، وأن الشركة بصدد إرسال مدير مكتبها إلى موسكو لعودة فتح المكتب هناك، والبدء فى عمليات التشغيل الفعلى، خاصة أن الشركة تدرس رحلات كأس العالم ونقل المشجعين المصريين إلى روسيا، وكذلك التسويق فى مختلف الدول لتقل ركاب الترانزيت الراغبين فى حضور مباريات كأس العالم خاصة أن هناك مشاركة من مختلف الدول العربية مثل المغرب وتونس والسعودية بتصفيات كاس العالم.

 

من جانبه قالت مصادر بوزارة الطيران المدنى، إن هناك حالة من الارتياح سادت داخل وزارة الطيران المدنى، بعد توقيع الرئيس بوتين على اتفاقية استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، لافتة إلى أن التوقيع جاء لوقف أى لغط فى هذا الموضوع .

ta10
 

 

 وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية، أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبال الرحلات الروسية، وأنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء فى الخطوات التنفيذية لاستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا بعد توقيع الرئيس فلاديمير بوتين على مرسوم برفع حظر الطيران بين مصر وروسيا.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم تبادل زيارات الوفود من شركتى مصر للطيران إلى موسكو وشركة "إيرو فلوت" الروسية إلى القاهرة، لمتابعة الاستعدادات اللازمة لاستئناف الرحلات، والتى تتضمن إعادة افتتاح مكاتب كل شركة فى مطار البلد الآخر ومراجعة الإجراءات الأمنية ووضع كل الإجراءات الاحترازية التى تتطلبها كل شركة وهو ما تعطيه قوانين الطيران الدولية لكل شركات الطيران باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين طائراتها وركابها.

57ba807ec46188a8268b4567
 

 

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وقع اليوم الخميس على مرسوم برفع حظر الطيران بين مصر وروسيا منذ أكثر من عامين عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، حيث أشاد الرئيس الروسى خلال زيارته لمصر قبل عدة أسابيع بالجهود التى بذلتها مصر لتأمين المطارات.

 

يذكر أن روسيا أوقفت الرحلات الجوية مع مصر فى نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران كوجالى مافيا فى سيناء 31 أكتوبر من نفس العام، حيث أكدت رؤيا بأن سقوطها بفعل عمل إرهابى، أدى لمقتل 217 سائحا روسيا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة