فيديو.. تجمع أهالى معتقلى الاحتجاجات فى إيران أمام سجن "افين"

الخميس، 04 يناير 2018 04:10 م
فيديو.. تجمع أهالى معتقلى الاحتجاجات فى إيران أمام سجن "افين" احتجاجات - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع أهالى المعتقلين فى إيران خلال الاضطرابات الأخيرة التى شهدها أغلب المحافظات الإيرانية منذ يوم الخميس الماضى، أمام سجن "افين" أكبر السجون الإيرانية، شمال العاصمة طهران.

 

وبحسب فيديو نشرته هيئة الإذاعة البريطانية bbc على نسختها الفارسية، أظهر تجمع أهالى المعتقلين وترديدهم شعارات التكبير "الله اكبر"، احتجاجا على موجة الاعتقالات بين صفوف المحتجين، وقالت إن أسر المعتقلين يواصلون تجمعهم لليوم الخامس على التوالى. 

 

وكانت أخر حصيلة المعتقلين فى إيران الأيام السبع الماضية، عقب موجة تظاهرات شهدتها عموم البلاد، وصلت إلى أكثر من 450 معتقلا.

 

وأعلن قائم مقام محافظة "همدان" الإيرانية على تعالى، عنأنه تم اعتقال ما يزيد على 150 شخصا من عناصر المعارضة فى المدينة خلال الأيام الماضية، وكان قد اعترف مسؤول إيرانى، الثلاثاء الماضى اعتقال الشرطة نحو 450 محتجا فى العاصمة طهران خلال 3 أيام فقط، فى الوقت الذى تشدد فيه حملتها على المظاهرات.

 

من جانبها، ذكرت مصادر بالمعارضة الإيرانية، أن سجن "إيفين" الذى يعد من أكبر السجون الإيرانية، قد امتلأ بمئات المعتقلين المشاركين فى الاحتجاجات، ووفق بيان نشرته وكالة "هرانا" التابعة لعدد من منظمات حقوق الإنسان الإيرانية، وفى الوقت الذى يستعد فيه الإيرانيون للخروج بأعداد أكبر إلى الشوارع فى العاصمة طهران وأغلب المحافظات، فى سادس أيام الانتفاضة الشعبية ضد الملالى، تتزايد حملة الاعتقالات مع تزايد أعداد القتلى التى تخطت الـ 30 قتيلا حتى الآن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة