فى "العاصمة الإدارية".. كاتدرائية ميلاد المسيح تستعد لقداس عيده.. الأمن يتسلم الكنيسة ويثبت أجهزة الإنذار والكشف عن المفرقعات.. اللجنة الهندسية تجرب أنظمة الصوت.. وتوفير أتوبيسات لنقل المصلين إليها

الخميس، 04 يناير 2018 09:00 ص
فى "العاصمة الإدارية".. كاتدرائية ميلاد المسيح تستعد لقداس عيده.. الأمن يتسلم الكنيسة ويثبت أجهزة الإنذار والكشف عن المفرقعات.. اللجنة الهندسية تجرب أنظمة الصوت.. وتوفير أتوبيسات لنقل المصلين إليها كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستقبال قداس العيد في السابعة مساء السبت السادس من يناير الجاري، حيث يترأس البابا صلوات القداس الإلهي ويستعد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة فى أول قداس عيد خارج كاتدرائية العباسية منذ تأسيسها قبل 52 عاما.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (1)
 

التأكد من توافق هيكل الكنيسة مع التقاليد القبطية

واصلت الكنيسة استعداداتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد، وقال أحد مهندسى الكاتدرائية لـ"اليوم السابع"، إن الكنيسة افترشت السجاجيد الحمراء وعلقت الأيقونات وأشرفت لجنة باباوية مشكلة من القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية، على الاستعدادات النهائية وتأكدت من توافق هيكل الكنيسة وتفاصيلها مع الطقس والتقاليد القبطية.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (2)
 
وقال المهندس، إن الكنيسة تتسع لـ1200 ديسك خشبى بسعة 4800 شخص، مشيرا إلى أن قوات الأمن تسلمت الكنيسة من الشركة المنفذة وعملت على تمشيطها واختبار أجهزة الكشف عن المفرقعات، وتم تثبيت بوابات أمنية فى مداخل ومخارج الكاتدرائية وفى كافة الطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى تجهيز الطريق المؤدى للكنيسة لاستقبال المصلين والمهنئين مساء العيد.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (3)
 

توزيع 2500 دعوة لحضور قداس عيد الميلاد

من جانبه، أكد القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية وعضو المجمع المقدس، إن الكنيسة وزعت 2500 دعوة لحضور قداس عيد الميلاد للشخصيات العامة الإسلامية وأعضاء مجلس النواب ورئيس المجلس وسفراء الدول الأجنبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية بالإضافة إلى الوزراء والشخصيات القبطية الكبيرة والفنانين.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (4)
 
ولفت القمص سرجيوس، إلى أن الكنيسة أيضًا تسمح لشعب الكنيسة بحضور صلاة القداس بموجب دعوات يتسم تسلمها من مكتبه تسلم وفقا لبطاقة الرقم القومى ولا يسمح لغير حامل الدعوة بالدخول ولا يسمح أيضا بتداول الدعوات.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (5)
 

تخصيص أتوبيسات لنقل المصلين بالكنيسة الجديدة

فيما أعلنت الكنيسة القبطية عن تخصيص أتوبيسات تنقل الراغبين فى حضور صلوات القداس الإلهى بالكنيسة الجديدة إلى مقر الكنيسة فى العاصمة الإدارية، وذلك بالتنسيق مع الكنائس التى ينتمون لها.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (6)
 
وأكدت الكنيسة على تبكير موعد القداس السنوى الذى يجرى فى التاسعة مساء كل عام ليصبح السابعة مساء مراعاة لطول الطريق إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (7)
 

تشديد الإجراءات الأمنية

وأكدت مصادر كنسية، على رفع درجة التعاون الأمنى بين الكنائس ووزارة الداخلية قبيل الاحتفال بالعيد على أن يتم توزيع المهام بين الأمن الإدارى للكنائس وفرق الكشافة الكنسية وبين الخدمات الأمنية لوزارة الداخلية التى تتواجد أمام الكنائس باستمرار وتزيد فى المناسبات والأعياد.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (8)
 
وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الخطة الأمنية تتضمن تكثيف أعداد الكشافة الكنسية وإشرافها على البوابات الإلكترونية وتفتيش الداخلين، بينما تتولى وزارة الداخلية التعامل مع أى مشتبه به يقترب من محيط الكنيسة أثناء الاحتفال.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (9)
 

البابا يستقبل المهنئين بالعيد

فى نفس السياق، يستقبل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الخميس، وفدًا من الطائفة الإنجيلية بمصر ليهنئه بالعيد يترأسه القس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية وقيادات سنودس النيل الإنجيلي والكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر.
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (10)
 
كما تحتفل الكنيسة الإنجيلية بمصر بعيد الميلاد المجيد، في الثانية ظهر الجمعة بمقر الكنيسة بمصر الجديدة، من خلال الترانيم والصلوات وبحضور الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة إذ راعت الكنيسة الإنجيلية ألا يكون احتفالها بالعيد في نفس التوقيت الذى تحتفل فيه الكنيسة الأرثوذكسية.
 
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (11)
 
 
مقر قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الادارية  (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة