س وج.. كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الاتحاد الأفريقى 2017

الخميس، 04 يناير 2018 03:46 م
س وج.. كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الاتحاد الأفريقى 2017 شعار حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مدينة أكرا" الغانية، وبالتحديد فى مركز المؤتمرات الدولى، لمتابعة فعاليات النسخة الـ26 للحفل السنوى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، لتوزيع جوائز "الأفضل" عن عام 2017.

 

ما هو موعد الحفل والقناة الناقلة؟

 

ينطلق حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيكون مذاعاً على قناة "ON SPORT".

 

من أبرز الشخصيات الحاضرة لحفل الكاف؟

 

من المنتظر أن يحضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة، أبرزها أحمد أحمد رئيس الاتحاد القارى، وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى، والمصرى عمرو فهمى الأمين العام للاتحاد القارى، وعدد من أساطير القارة السمراء، مثل الإيفوارى ديدييه دروجبا، والكاميرونى صامويل إيتو.

 

متى قرر الاتحاد الأفريقى إقامة الحفل فى مدينة "أكرا"؟

 

الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قرر، فى أكتوبر الماضى، استضافة مدينة "أكرا" الغانية للنسخة الـ26 من حفل جوائز "الكاف"، علماً بأن هذه المرة الثالثة التى يقام فيها الحفل بغانا، بعدما سبق واستضافتها عامى 2009 و2012، ولكنها المرة الأولى التى سيتم تنظيمها تحت رعاية كويسى نيانتاكى الرئيس الجديد للاتحاد الغانى لكرة القدم.

 

من المرشحون للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا؟

 

يتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى مع الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى، والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

محمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول
محمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول

 

من المرشحون للحصول على جائزة أفضل مدرب؟

 

 يتواجد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب المصرى ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى القارة السمراء، بجانب حسين عموتة المدير الفنى لنادى الوداد البيضاوى المغربى، والألمانى جيرنوت روهر المدير الفنى للمنتخب النيجيرى.

كوبر مدرب منتخب مصر
كوبر مدرب منتخب مصر

 

ما الأندية المرشحة لجائزة الأفضل فى أفريقيا؟

 

يتنافس النادى الأهلى، "وصيف" النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أفريقيا، مع الوداد البيضاوى المغربى، بطل دورى الأبطال، ومازيمبى الكونغولى بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الكونفدرالية، على لقب أفضل نادٍ فى أفريقيا.

 

من المنتخبات المرشحة للفوز بجائزة الأفضل فى أفريقيا؟

 

تتنافس منتخبات مصر "وصيفة" كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون والمتأهلة لمونديال 2018 مع الكاميرون بطلة أمم أفريقيا ونيجيريا المتأهلة لكأس العالم على الفوز بجائزة "الأفضل" بين منتخبات القارة السمراء.


ما هى بقية جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم؟

 

كما يشهد حفل الاتحاد الأفريقى توزيع العديد من الجوائز الأخرى، وتتنافس أسيسات أوشوالا (نيجيريا)، كريستينا كجاتلانا (جنوب أفريقيا) وجابرييل أبودى أونجين (الكاميرون) على لقب أفضل لاعبة في افريقيا، وغانا تحت 20 عاماً ونيجيريا تحت 20 عاماً، وجنوب أفريقيا على جائزة أفضل منتخب للسيدات فى 2017، ويتنافس كريبين دياتا (السنغال)، باتسون داكا (زامبيا)، سلام جيدو (مالى) على جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا، يأتى هذا فى الوقت الذى تقرر فيه إلغاء جائزتي أفضل لاعب "محلى" فى أفريقيا، وأفضل حكم لعام 2017.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة