رئيس جامعة الفيوم يقر لائحة تنظم التعامل بين الجامعة والصحفيين

الخميس، 04 يناير 2018 02:41 م
 رئيس جامعة الفيوم يقر لائحة تنظم التعامل بين الجامعة والصحفيين الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم ،أنه ايمانا منه بتقدير دور الإعلام الموضوعي في خدمة الصالح العام ،أقر لائحة تنظم التعامل بين الجامعة والصحفيين لحفظ حقوق الصحفيين أثناء  تغطية الفاعليات المختلفة بالجامعة ،وأنه تم طباعة هذه اللائحة وتعميمها والعمل بها فورا.

وتضمنت بنود اللائحة ،أن يدخل الصحفي للجامعة بكارنيه المركز الإعلامي أو المؤسسة الصحفية التابع لها، أو كارنيه نقابة الصحفيين  ويخطر الأمن بذلك،وبعد اجراء التفتيش اللازم والتأكد من محويات الحقائب، يستثني الصحفيين من إجراءات ترك حقائبهم  بالمكتبات والأماكن المقرر ترك الحقائب بها في الجامعة، ذلك لأن حضورهم يهدف لتغطية الفاعليات بأدواتهم الموجودة بحقائبهم والتي لا يمكنهم حملها بأيديهم.

كما ذكرت اللائحة، أنه عند وجود أي اعتراض علي وجود الاعلامي أو رفضه لأي إجراء يتواصل فرد الأمن مع مسؤل المركز الاعلامي بالجامعة فورا ،ولا يتعامل مباشرة مع الصحفي منعا لوقوع أية أزمات.

وجاء في اللائحة ،أنه لا يجوز أن يخصص دخول الصحفيين من باب كلية الزراعة فقط ،وتعميم دخول الصخفيين بأي من أبواب الجامعة ،وفقا لقرب الصحفي من الفاعلية التي نقوم بتغطيتها ،وأن يكون هناك ملف  بالمركز الاعلامي بالجامعة خاص بتلقي شكاوي الصحفيين وإيجاد الحلول اللازمة لها.

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة