المكتبات المفتوحة موضة فى 2018.. 5 طرق مختلفة لتصميمها فى منزلك

الخميس، 04 يناير 2018 06:00 ص
المكتبات المفتوحة موضة فى 2018.. 5 طرق مختلفة لتصميمها فى منزلك ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه موضة الديكورات الحديثة نحو الحرية فى التصميم والاختيار، ويظهر ذلك فى الكثير من أشكال قطع الأثاث التى تغيرت كثيرًا عما كانت عليه الديكورات لسنوات طويلة، فبحسب ما يقول مهندس الديكور محمد عامر، لـ"اليوم السابع"، فإن المكتبات المفتوحة، أو الأرفف الحرة من أبرز أشكال ديكورات 2018 المنزلية، مضيفًا أنه يراها من أكثر الأشكال التى سيقبل الشباب على اقتنائها فى تصميمات قطع الأثاث والديكورات فى المنزل.

فبجانب كونها من الأشكال سهلة التنسيق والتصميم للمكتبات، فإنها أيضًا تساهم فى تغيير ديكورات الغرف، بحسن استغلال للمساحات الصغيرة، والاستغناء عن قطع الأثاث ضخمة الحجم.

فإذا كنتِ تبحثين عن موضة ديكورات 2018 للمكتبات، إليكِ 5 طرق مختلفة للاختيار منها:

الأركان
الأركان

 


 

الأركان

تعتبر الأركان الفارغة فى منزلك من أكثر الأماكن المناسبة لاختيارها كمكان للأرفف، فيمكنك الاستغناء بها عن الشكل المعتاد للكوميدينو فى غرفة النوم، أما فى بقية الأركان فى المنزل يمكنك استغلالها  فى حفظ الكتب او حمل الأشياء الأخرى المختلفة.

الحائط الفارغ
الحائط الفارغ

 



الحائط الفارغ

يرى مهندس الديكور أن الأرفف هى الاختيار المناسب لاستخدام الحائط الفارغ فى المنزل، فبدلًا من استغلال الحائط فى تعليق البراويز أو بعض اللوحات، يمكنك حسن استخدامه فى  تنسيق الكتب والتحف التى تغير شكل الغرفة باستخدام الأرفف، ويمكنك اختيار حجم الأرفف بحسب ذوقك.

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

 



غرفة المعيشة

أما فى غرفة المعيشة استغنى عن المكتبة المعتادة واستبدليها بتلك الأشكال من الأرفف، والتى يمكن تزويدها بالأدراج الممكن استخدامها فى التخزين، وهو ما يساعدك فى توفير مساحة كبيرة بغرفتك.

غرفة المكتب
غرفة المكتب

 



غرفة المكتب

بدلًا من الأشكال المعتادة لغرفة المكتبة، يمكنك تجديد شكل غرفة المكتب فى منزلك باختيار الأرفف بهذا الشكل لحمل الكتب، وهو ما يضيف لمسة مختلفة، ويساعد على العمل فى جو مختلف بدلًا من الشكل المعتاد للمكتبة الخشبية.

الشكل السداسى
الشكل السداسى

 



الأشكال الهندسية

تعتبر الأشكال الهندسية المختلفة من أكثر الأشكال التى تتواجد بها الأرفف والمكتبات المنزلية خلال ديكورات2018، وتصلح لأماكن عديدة أبرزها غرف نوم الأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة