"العدل الأمريكية" تسلم مجلس النواب وثائق خاصة بتدخل روسيا فى الانتخابات

الخميس، 04 يناير 2018 12:27 م
"العدل الأمريكية" تسلم مجلس النواب وثائق خاصة بتدخل روسيا فى الانتخابات ترامب وبوتين
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل مجلس النواب الأمريكى ووزارة العدل الأمريكية إلى اتفاق ينص على تقديم وثائق للجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب، إضافةً إلى إتاحة استدعاء شهود بارزين، فيما يخص قضية تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية التى جرت فى شهر نوفمبر من العام الماضى، ويُجرى حاليا التحقيق فيها من قبل لجنة الاستخبارات.

وقال رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب الأمريكى ديفين نونيز - فى تصريح نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - "إنه بعد التحدث مع نائب المدعى العام رود روزنشتاين، أعتقد أن لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب توصلت إلى اتفاق مع وزارة العدل، ما سيتيح للجنة الحصول على كل الوثائق التى طلبتها مسبقًا فضلًا عن إمكانية استدعاء الشهود".. وأضاف نونيز أن اللجنة تتطلع إلى إمكانية الحصول على الوثائق خلال الأيام المقبلة.

يأتى إعلان ديفين نونيز لهذا الاتفاق بعد أن سعى مرارًا للحصول على معلومات متعلقة بتحقيق تدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهدد باتخاذ إجراءات صارمة إذا استمر منع فريقه من الحصول على معلومات تخص التحقيق.

وتم التوصل إلى هذا الاتفاق عقب قيام مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (إف.بى.آى) كريستوفر راى، ونائب المدعى العام الأمريكى رود روزنشتاين، بزيارة مفاجئة لرئيس مجلس النواب الأمريكى بول ريان.

وتعد لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكى واحدة من بين عدة لجان تابعة للكونجرس التى تجرى تحقيقات منفصلة فى قضية تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة