الصحافة المصرية: الأمن يتسلم كاتدرائية العاصمة الإدارية.. ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ37 مليار دولار لأول مرة فى تاريخه.. طوارئ فى "الداخلية" لتحديث بيانات "ناخبى الرئاسة".. عرش إفريقيا ينتظر صلاح

الخميس، 04 يناير 2018 08:00 ص
 الصحافة المصرية: الأمن يتسلم كاتدرائية العاصمة الإدارية.. ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ37 مليار دولار لأول مرة فى تاريخه.. طوارئ فى "الداخلية" لتحديث بيانات "ناخبى الرئاسة".. عرش إفريقيا ينتظر صلاح الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الخدمة المميزة التى تقدمها "اليوم السابع"، للقراء نحرص على عرض أهم عناوين ومانشيتات الصحف المصرية التى تشغل بال المواطنين على المستويين الداخلى والخارجى، الصادرة اليوم الخميس، وأبرزها، الأمن يتسلم كاتدرائية العاصمة الإدارية، "البنك المركزى": ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ37 مليار دولار لأول مرة فى تاريخه، العاهل السعودى يبحث مع عبد العال تعزيز التعاون البرلمانى، الليلة.. عرش إفريقيا ينتظر صلاح، "الوزراء" يوافق على ٣ اتفاقيات مع البنك الدولى والاتحاد الأوروبى والصندوق الكويتى، "القاهرة" بدون عشوائيات نهاية العام، طوارئ فى "الداخلية" لتحديث بيانات "ناخبى الرئاسة"، مشروع قانون لـ"مجلس مواجهة الإرهاب"، الحكومة تدرس تعديل ضرائب الدخل على الشركات، مصادر: "النقل" تراجع الجدوى الاقتصادية لأسعار تذاكر القطارات

 

اليوم السابع
 

وجه مجلس الوزراء التهنئة للشعب المصرى ولأقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، فيما أصدر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الأحد 7 يناير 2018، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

 

أكد البنك المركزى أمس الأربعاء، أن حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، ارتفع إلى نحو 37.02 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2017، وهو أعلى مستوى فى تاريخ الاحتياطى مقارنة بنحو 36.72 مليار دولار فى نهاية نوفمبر 2017 بزيادة نحو 300 مليون دولار.

 

-   فضائح عصابة "الخمسة" فى فضائية "الشرق" الإخوانية

-   التحفظ على المواد المتفجرة المضبوطة داخل "شقة أكتوبر"

-   "الصحة": الانتهاء من فحص 4.7 مليون مواطن خلال عام للكشف عن فيروس سى

-   مساعد وزير العدل: "تسوية منازعات الاستثمار" جنبت مصر دفع 120 مليار جنيه

 

الاهرام
 

استقبل خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بمكتبه بقصر اليمامة، أمس، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية، وخلال اللقاء، أكد خادم الحرمين الشريفين حبه الشديد لمصر، وحرصه على زيارتها باستمرار منذ أن كان عمره 15 عاما، كما نقل للوفد المصرى تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكداً عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

 

تتجه فى التاسعة من مساء اليوم، قلوب وعيون جماهير الكرة المصرية، إلى العاصمة الغانية "أكرا"، لسحب الورقة التى تحمل اسم الفائز بلقب أحسن لاعب فى إفريقيا لعام 2017، من بين الثلاثى محمد صلاح نجم مصر وليفربول الإنجليزى، وزميله فى الفريق ساديو مانيه السنغالى وبيير أوباميونج الجابونى مهاجم بروسيا دورتموند الألمانى، ويتم اختيار اللاعب الفائز بالجائزة بناء على تصويت مدربى جميع المنتخبات الإفريقية الـ54 بجانب قائدى تلك المنتخبات، حيث يحصل اللاعب الذى يحتل المركز الأول فى كل بطاقة من بطاقات التصويت على ثلاث نقاط، والثانى على نقطتين، والثالث على نقطة واحدة، ثم يتم جمع النقاط لتحديد اللاعب الأفضل الذى سيتوج بالجائزة.

 

-   مصر تودع إبراهيم نافع فى موكب مهيب

-   قفزة تاريخية للاحتياطى النقدى إلى 37 مليار دولار

-   الحكومة توافق على مشروع قانون المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب

-   ترامب يشهر سلاح المساعدات فى وجه الفلسطينيين

 

الاخبار
 

وافق مجلس الوزراء أمس على ثلاث اتفاقيات تمويلية مع البنك الدولى والصندوق الكويتى والاتحاد الأوروبى. كما وافق على مشروع قانون لتسهيل إجراءات نقل الملكية فى المدن الجديدة وإعداد مشروع آخر لتسهيل النقل فى المدن القديمة، بدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين اغتالتهم يد الغدر إثر الهجوم الإرهابى على كنيسة الشهيد مار مينا بجلوان الجمعة الماضية، وأكدت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار أن الاتفاقية الأولى لإنشاء محطة مياه العريش بتكلفة ١٢ مليون دينار كويتى من خلال الصندوق الكويتى للتنمية.

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن برنامج الإسكان بالمحافظة يشمل إقامة أكثر من ٦٢ ألف وحدة سكنية بتكلفة تقترب من ١٢ مليار جنيه، وأضاف أن المحافظة لديها رؤية متكاملة ومخطط جار تنفيذه للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة من الدرجتين الأولى والثانية من خلال برنامج لإقامة مشروعات إسكان لنقل سكان هذه المناطق وإعادة تخطيطها واستغلالها بالشكل الأمثل، وشدد على أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من مشروعات الإسكان الجارى العمل بها حالياً لنقل سكان المناطق

-    الاحتياطى الأجنبى يكسر حاجز الـ ٣٧ مليار دولار لأول مرة فى تاريخه

-    كنيسة العاصمة الإدارية تستعد لعيد الميلاد بقداس تجريبى اليوم

-    وزيرا الصحة والإنتاج الحربى يبحثان إقامة مدينة صناعية للدواء

-    قافلة الأزهر الطبية تجرى 177 عملية فى بئر العبد

 

المصرى اليوم
 

علمت "المصرى اليوم" أن استعدادات تجرى على قدم وساق داخل قطاعى الأمن العام والأحوال المدنية بوزارة الداخلية، لتحديث قاعدة بيانات الناخبين استعدادًا للانتخابات الرئاسية القادمة، المقرر إعلان جدولها الزمنى الكامل الإثنين المقبل، وتوقعت مصادر أن يتجاوز عدد الناخبين 58 مليون شخص، على أن ترسل قاعدة البيانات النهائية إلى اللجنة الوطنية للانتخابات.

 

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، ليحل القانون محل القرار الجمهورى رقم 355 لسنة 2017 الصادر فى 26 يوليو الماضى، بتشكيل "المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف"، وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس الوزراء، خلال اجتماعه، أمس، على أن المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف يهدف لحشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب، ومعالجة آثاره، وذلك بما يعزز قدرة الدولة على مواجهة الإرهاب، وتعقب مصادر تمويله، باعتباره تهديداً للوطن والمواطنين مع حماية الحقوق والحريات.

 

-     المجد ينتظر محمد صلاح الليلة فى غانا

-     لجنة فنية لربط محاكم "مجلس الدولة" إليكترونيًا

-     العاهل السعودى يبحث مع "عبد العال" التعاون فى المجال البرلمانى

-     "الطيب": "الدستورية العليا" حصن أمان للوطن

 

الشروق
 

تدرس وزارة المالية "هيكلة" ضرائب الدخل على الشركات لتحقيق الحصيلة المستهدفة من الضرائب بشكل عام، وفقا لما أكده مصدر مسئول بوزارة المالية، وأضاف المصدر: "دراسة هيكلة ضرائب الدخل تتضمن بعض القطاعات التى لم تحقق الحصيلة الضريبية المستهدفة خلال العام المالى الماضى، ونتوقع الانتهاء من التعديلات ودخولها حيز التنفيذ خلال 2018"، وتستهدف وزارة المالية زيادة الحصيلة الضريبية خلال العام المالى الحالى بنسبة 30% لتصل إلى 604 مليارات جنيه، مقابل 462 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى، وتطمح لزيادة الحصيلة من ضريبة الدخل بنحو 26% لتصل إلى 284 مليار جنيه، مقابل 226 مليار جنيه خلال العام المالى 2016/2017.

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الوزارة بدأت فى مراجعة أسعار تذاكر قطارات الوجهين القبلى والبحرى بمختلف درجاتها لتحديد الأرباح والخسائر التى تحققها الأسعار فى الوقت الحالى، وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"الشروق"، اليوم، أن المكتب الفنى بوزارة النقل تلقى تقريرا مفصلا من الهيئة القومية للسكك الحديدية بالأسعار الحالية للتذاكر العادية والمخفضة، ومواعيد القطارات ومدى جدواها اقتصاديا فى مختلف مواعيد التشغيل، والتحقق من نتائج توقف تشغيل بعض القطارات التى أثبتت عدم جدواها. وأوضحت المصادر أن الوزارة تنفذ خطة تطوير واسعة لقطاع السكة الحديد لرفع مستوى الخدمة المقدمة، حيث إن التشغيل الحالى لا يحقق أى أرباح للهيئة وإنما يكبد الوزارة خسائر سنوية تصل إلى 3 مليارات جنيه، منها 360 مليون جنيه سنويا تحريك أسعار الوقود.

 

-     ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى 37 مليار دولار.. وانخفاض العجز التجارى 1.8%

-     مصر والسودان تنفيان طلب القاهرة استبعاد الخرطوم من مفاوضات سد النهضة

-     الملك سلمان وعبد العال يناقشان تعزيز العلاقات المصرية - السعودية

-     انتهاء 70% من إنشاءات كاتدرائية العاصمة الإدارية .. والبابا يترأس قداس الميلاد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة