نائب يطالب بمحاسبة أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية والمتخلفين عن المشاركة

الأربعاء، 31 يناير 2018 05:30 ص
نائب يطالب بمحاسبة أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية والمتخلفين عن المشاركة خالد عبد العظيم
كتب محمد عبد العظيم - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية والجنائية والسياسية، تجاه كل يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة  وخاصة نشطاء السبوبة الذين ثبت قبل ذلك تلقيهم تمويلا خارجيًا.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن بعضا ممن نصبوا أنفسهم أوصياء على الوطن يريدون أن يفسدوا فرحة المصريين بالعرس الانتخابى فى الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها نهاية مارس المقبل، والذى لم تشهد مصر مثله إلا فى الانتخابات الماضية والتى شهد بها العالم أجمع.

وأضاف "عبد العظيم"، إن أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، ينظر الشعب المصرى لدعواتهم على أنها دعوات مشبوهة، لوا يوجد أى فائدة منها إلا إحراج الدولة المصرية، وإظهار أن الشعب المصرى غير مؤهل للعيش فى ديمقراطية.

وفى هذا السياق، أكد النائب محمد أبو زيد، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أو غيرها من الانتخابات مثل انتخابات البرلمان أو الاستفتاءات تعد واجبا وطنيا على جميع المواطنين، مطالبا جموع المواطنين بالنزول والمشاركة وعدم الاستجابة إلى الدعوات الغريبة التى تطالب بمقاطعة هذه الانتخابات. 

وأضاف النائب، إن الدولة من حقها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من لم يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وأنه يؤيد هذا الأمر لأنه حق الدولة، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت 3 أيام لتصويت المصريين بالداخل وهو الأمر الذى يسهل على المواطنين النزول والمشاركة فى التصويت، بالإضافة إلى أن الدولة بكافة مؤسساتها بالإضافة إلى القطاع الخاص سوف يسهل مشاركة المواطنين فى الانتخابات. 

وأشار النائب إلى أن الانتخابات الرئاسية تعد بمثابة احتفالية كبيرة للشعب المصرى، للتعبير عن رأيه بحرية، ولذلك المواطن الذى يتخلف عن هذا الأمر يمكن أن يتعرض للغرامة المالية المشددة أو أى إجراء على أن يتم الأمر وفق تشريع قانونى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

نعم ...حاكموهم

هؤلاء ممولون غرضعم هدم الوطن..فلا بد من محاكمتهم على نحو عاجل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

طيب مش الاول

مش الاول يانائب تسأل نفسك هل انت فعلا نائب شرعى هل انت اصلا جيت بطريقه ديمقراطيه .لو الاجابه نعم يبقى ماتشيلش هم الناس هتخرج للانتخابات...مش كدة ولااه......؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

القانون يعاقب المتغيبين عن الانتخابات بغرامة 500 جنيه ولا يعاقب من يدعوا للمقاطة !

يستطيع مجلس النواب ان يرفع قيمة الغرامة الى 5000 جنيه ويعاقب المحرض بغرامة مائة الف جنيه مع وضع الية للتنفيذ بسيطة اقول تعملها ازاى كل موظف يحصل على استمارة من جهة عمله بها بياناته لاعتمادها من رئيس اللحنة الانتخابية وختمعا ويحتفظ رئيس اللحنة بكعب الاستمارة وبه بيانان الناخب لاماكنية مراجعتها ومنع التزوير ومن لا يقدم الاستمارة الى جهة عمله يتم خصم الغرامة من مرتبه ولكن تدفعوا لى نسبة من هذه الغرامة !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة