مقتل انتحارى وتدمير سيارة مفخخة فى أفغانستان

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:15 ص
مقتل انتحارى وتدمير سيارة مفخخة فى أفغانستان الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت قوات الأمن الأفغانية تنفيذ عملية انتحارية باستخدام سيارة مفخخة، فى إقليم هلمند بجنوب أفغانستان، الليلة الماضية.

وقال المكتب الإعلامى لحكومة الإقليم، فى بيان نقلته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الثلاثاء، إنه تم التعرف على أحد الانتحاريين كان يستقل سيارة محملة بمواد متفجرة، قبل أن يتمكن من شن هجوم على حى مرجة بإقليم هلمند.

أضاف البيان أن الانتحارى فجر نفسه بعد التعرف عليه ولكن لم يسفر التفجير عن سقوط ضحايا.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية، ومن بينها طالبان، بعد على هذه الأنباء.

ويعد إقليم هلمند من بين الأقاليم المضطربة فى الأجزاء الجنوبية من أفغانستان، حيث ينشط مسلحو طالبان فى مختلف مناطق الإقليم.

من ناحية أخرى أعلنت الحكومة الأفغانية اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة مسلحين ينتمون لحركة طالبان وتنظيم داعش فى عمليات متفرقة شرق أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية، على موقعها الإلكترونى عن فيلق سلاب 201، التابع للجيش الأفغانى - فى بيان - إن ما لا يقل عن اثنين من مسلحى داعش لقيا مصرعهما فى غارة جوية شنتها القوات الأمريكية بطائرات دون طيار فى منطقة أشين بولاية ننجارهار شرق البلاد.

فى الوقت ذاته، أفاد مسؤولون بأن اشتباكا اندلع بين عناصر مسلحة وقوات أفغانية فى مقاطعة لاجمان، ما أسفر عن مقتل مسلح تابع لحركة طالبان.

وتعد مقاطعة لاجمان من المناطق الهادئة نسبيا شرق أفغانستان، ويبدو أن العناصر المسلحة المناوئة للحكومة تحاول مؤخرا زيادة عدد عملياتها العسكرية فيها.. ولم تعلق الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية على الحادث حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة