علاج القولون العصبى.. أدوية الاكتئاب ومليانات بإشراف الطبيب

الأربعاء، 03 يناير 2018 02:00 ص
علاج القولون العصبى.. أدوية الاكتئاب ومليانات بإشراف الطبيب أعراض القولون العصبى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مرض القولون العصبى من الأمراض الشائعة ولا يوجد سبب واضح للإصابة بالقولون العصبى، إلا أن البعض أشار إلى عدة أسباب مختلفة مثل وجود عوامل وراثية كوراثة الابن المرض من الأب أو الجد، وقد يكون بسبب الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والتوتر وهؤلاء يعانون من ارتفاع حدة المرض الذى تختلف أسبابه بين نفسية واتباع عادات غذائية خاطئة وأعراضه هى آلام البطن وانتفاخ والغازات وإسهال أو الإمساك أو كليهما، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى "mayoclinic"، طرق علاج  المرض.

علاج القولون العصبى:

-شرب الكثير من السوائل.

-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

ممارسة الرياضة

 

-وقد يقترح عليك الطبيب تغيير النظام الغذائى من خلال تجنب المشروبات الغازية مثل الكحوليات، وبعض الخضراوات، مثل القرنبيط، الفاصوليا، الكرنب، البروكلى، الكحول، والكافيين مثل الشيكولاتة، القهوة، المشروبات الغازية، منتجات الألبان، التدخين.

 

تجنب الكافيين
 

 

-تجنب تناول بعض الأطعمة مثل القمح والشعير، وكذلك بالنسبة للأشخاص الذين  يعانون من حساسية الأطعمة التى تحتوى على كربوهيدرات مثل الفركتوز، الفركتانز، اللاكتوز وغيرها، والسكريات الأحادية المتواجدة  في بعض الحبوب والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، عليهم الابتعاد عنها لأنها قد تساعد فى التهابه.

 

منتجات الالبان
 

 

-وقد ينصحك بعض الأطباء بتناول بعض الأدوية للسيطرة على بعض أعراض القولون العصبى مثل الإمساك أو الإسهال والانتفاخ والغازات وقد يصف لك أيضًا أدوية مضادة للاكتئاب.

 

-يجب على مرضى القولون العصبى تخصيص وقت خلال اليوم للاسترخاء الذهنى والحصول على قسط كافٍ من النوم الأمر الذى يساعد على تقليل الشعور بالضغوط النفسية والحد من اضطرابات الأمعاء وأعراض القولون العصبى المزعجة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

طيب نأكل ايه ؟؟؟؟؟؟؟

انا عندى قولون عصبى وبالشكل ده مافيش قدامى اكل غير انى آكل فى نفسى ، ارحمونى وقولولى آكل ايه اذا كان كل الاكل الرخيص ممنوع 

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرية

الشفاء التام من القولون

اخوتي في الله . الله سبحان وتعالي هو الشافي المعافي أن شاء الله الشفاء في الليمون الأسود المطحون من عند العطار ٢ ملعقة أكل كبيرة وملعقة سكر صغيرة توضع في كوب كبير من الماء ونقلهم جيدا حتي نحصل علي مشروب . في البداية نشرب ٣ مرات في اليوم لمدة شهر . بعد ٤ أيام سوف تشعر بتحسن وبعد شهر يكون الشفاء التام.الليمون الأسود المطحون شفي كل الذين استخدموة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو منة

الليمون الأسود

علاج فعال ومجرب يتم طحن الليمون الأسود واضافة السكر وقبل الأكل وعند تجربة ان شاء الله نتيجة ايجابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة