وزيرة خارجية أستراليا: روسيا والصين لا تشكلان تهديدا عسكريا لكانبيرا

الإثنين، 29 يناير 2018 10:43 ص
وزيرة خارجية أستراليا: روسيا والصين لا تشكلان تهديدا عسكريا لكانبيرا وزيرة خارجية أستراليا جولى بيشوب
كانبيرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نأت وزيرة خارجية أستراليا جولى بيشوب اليوم الاثنين، ببلادها عن التقييم الأمريكى لروسيا والصين والذى يعتبر البلدين يمثلان تهديدا استراتيجيا للولايات المتحدة.

ففى تعليقها على الاستراتيجية الدفاعية الأمريكية الجديدة التى تتهم فيها واشنطن، موسكو وبكين بتقويض النظام العالمي، قالت بيشوب - فى تصريح بثته صحيفة "ذا استراليان" الاسترالية على موقعها الإلكترونى - " إن كانبيرا لديها وجهة نظر مختلفة بهذا الشأن، فنحن لا نرى أن روسيا والصين تشكلان تهديدا عسكريا لأستراليا، وسنواصل العمل عن كثب مع الصين حيث نجرى تدريبات عسكرية مع الصين ومع دول أخرى فى المنطقة وسنواصل ذلك".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد نشرت فى وقت سابق من شهر يناير الجارى "استراتيجية الدفاع الوطنى الجديدة "،والتى أشارت فيها إلى أن الصين وروسيا يمثلان تهديدا للولايات المتحدة.

وورد فى نص " استراتيجية الدفاع الوطنى " الأمريكية الجديدة إن "الصين هى منافس استراتيجى يستخدم سلوك اقتصادى عدوانى لتخويف جيرانها فى الوقت الذى تكرس فيه المظاهر العسكرية فى بحر الصين الجنوبي".

كما ورد فى نص الاستراتيجية " من الواضح بشكل متزايد أن الصين وروسيا تريدان تشكيل عالم يتسق مع نموذجهما الاستبدادى والذى يتمثل فى فرض إرادتهما على القرارات الاقتصادية والدبلوماسية والأمنية للدول الاخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة