وزير النقل يتفقد مصنع العلامات الارشادية للطرق ويطالب تطويره لزيادة إنتاجه

الإثنين، 29 يناير 2018 12:39 م
وزير النقل يتفقد مصنع العلامات الارشادية للطرق ويطالب تطويره لزيادة إنتاجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال جلوته بمصنع العلامات الإرشادية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتورهشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية لمصنع العلامات الارشادية بالهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة سير العمل ومعدلات الانتاج بالمصنع الذي يوفر احتياجات الهيئة من العلامات الارشادية لتأمين سلامة الطرق، حيث كان في استقباله اللواء عادل ترك رئيس الهيئة.

تفقد وزير النقل وفق بيان صحفى بالمصنع وأقسام اللحام والرش وقسم الكتابة والقسم الميكانيكي، وطالع وتشمل منتجات المصنع من العلامات الارشادية والعلامات التحذيرية والعلامات الكيلومترية ومحددات التوجية العاكس (البولارد)  وعواكس الحواجز المعدنية والخرسانية مفرد .

 ووجه وزير النقل بضرورة التطوير الفورى للمصنع لزيادة معدلات الانتاج خاصة مع التطور الهائل في منظومة الطرق والكباري في مصر مع تنفيذ المشروع القومي للطرق وتنفيذ خطة لتطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية في شتى انحاء الجمهورية مشيرا الى الدور الهام لمنتجات المصنع في إرشاد وتحذير سائقي الطرق عبر العلامات المرورية المختلفة.

وأكد  وزير النقل أهمية البعد الاقتصادى للمصنع  حيث يوفر ما يقرب من 50 مليون جنيه للدولة، وهو مبلغ فرق السعر من القيمة السوقية إذا اشترته الدولة بالاضافة الى  الدخل الإضافي من خلال تصنيع اللوحات للجهات الخارجية، سواء مؤسسات أو أفراد.

جدير بالذكر أن  المصنع تم انشاؤه عام 1990 م على مساحة ثلاثة ألاف متر مربع، وبدأ بانتاجية 12000 علامة مكافئة سنويا حتى عام 2000 ووصل انتاج المصنع الى 36000 علامة مكافئة سنويا عام 2010، ووصل الانتاج حاليا الى 60000 علامة مكافئة سنويا متضمنا الاعمال المطلوبة لطرق الهيئة بالإضافة الى اعمال الغير  .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة