وزير التعليم العالى يعلن عدد مشروعات التخرج الفائزة بدعم أكاديمية البحث العلمى

الإثنين، 29 يناير 2018 12:46 م
وزير التعليم العالى يعلن عدد مشروعات التخرج الفائزة بدعم أكاديمية البحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لدعم الابتكار وريادة الأعمال في الجامعات المصرية وتمكين الجامعات من تخريج خريج قادر على خلق فرصة عمل، أعلن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نتائج برنامج "مشروعى بدايتي "، وهو أحد برامج اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لدعم مشروعات التخرج للعام المالى 2017/2018.

 وأشار د. عبد الغفار إلى أن اللجان العلمية بالأكاديمية قد وافقت على دعم 300 مشروع تخرج لهذا العام بإجمالي تمويل 12 مليون جنيها بزيادة كبيرة عن العام الماضى، والذى دعمت الأكاديمية فيها 200 مشروعا للتخرج بإجمالى 7 مليون جنيه، مضيفًا أن عدد الجامعات والمعاهد التى حصلت على دعم لمشروعات تخرج طلابها لهذا العام تجاوز 40 جامعة ومعهد من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وأن عدد الطلاب المستفيدين من الدعم تجاوز 8000 طالب.

ومن جانبه أوضح د. صقر أن جامعة عين شمس حصلت على أكبر دعم لهذا العام بإجمالي تمويل 1216376جنيه ثم جامعة حلوان باجمالى تمويل 1181035 جنيه والفنية العسكرية 750000 جنيه وجامعة القاهرة 725345 جنيه، مصيفًا أن الأكاديمية هى أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج فى مصر من منطلق ايمانها بدور الشباب وأنها تقدم الدعم لافضل المشروعات فى كافة التخصصات وان الدعم غير مقتصر فقط على كليات الهندسة والعلوم ليشمل الدعم أكبر قاعدة طلابية فى مصر.

وللتعرف على النتائج يرجى زيارة موقع الاكاديمية www.asrt.sci.eg










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة