نتنياهو يتوجه إلى موسكو لإجراء محادثات مع بوتين بشأن سوريا

الإثنين، 29 يناير 2018 01:15 م
نتنياهو يتوجه إلى موسكو لإجراء محادثات مع بوتين بشأن سوريا نتنياهو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى موسكو، اليوم الاثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حول المخاوف الإسرائيلية من أى اتساع للوجود العسكرى الإيرانى فى سوريا.

وقال نتنياهو قبل أن يركب طائرة لبدء زيارته التى من المقرر ألا تستغرق سوى ساعات "سأبحث مع الرئيس بوتين سعى إيران الحثيث لتكريس وجود عسكرى لها فى سوريا وهو ما نعارضه بشدة ونتخذ إجراءات لمنعه".

كانت القوات الجوية الإسرائيلية ذكرت العام الماضى أنها قصفت نحو مئة مرة ما تشتبه أنها شحنات سلاح متجهة إلى جماعة حزب الله اللبنانية حليفة إيران.

وقال نتنياهو دون الخوض فى تفاصيل إنه وبوتين "يجتمعان بشكل دورى لضمان التنسيق العسكرى بين قوات الدفاع الإسرائيلية والقوات الروسية فى سوريا".

وتدخلت روسيا فى الحرب الأهلية الدائرة فى سوريا عام 2015 لدعم الرئيس السورى بشار الأسد الذى يحظى أيضا بدعم القوات الإيرانية وحزب الله ومقاتلين شيعة آخرين.

وتخشى إسرائيل أن يصبح لإيران حامية عسكرية دائمة فى سوريا مما يزيد من خطر حزب الله عليها إذ تملك الجماعة اللبنانية ترسانة صواريخ كبيرة وخاضت آخر حرب لها من الجيش الإسرائيلى عام 2006.

وقال نتنياهو إنه يعتزم كذلك بحث "جهود إيران لتحويل لبنان إلى موقع ضخم للصواريخ، موقع للصواريخ الموجهة ضد دولة إسرائيل وهو ما لن نتهاون معه".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة