الجمال مش محتاج فلوس.. 3 وصفات طبيعية للعناية بشعرك فى المنزل

الإثنين، 29 يناير 2018 01:00 م
الجمال مش محتاج فلوس.. 3 وصفات طبيعية للعناية بشعرك فى المنزل عناية بالبشرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد مجال التجميل قاصرًا على استخدام مستحضرات التجميل فقط، فكل امرأة بوسعها الآن أن تكون خبيرة تجميل لنفسها ومن داخل منزلها، فالاتجاه نحو الطبيعة جعل الطريق ممهدًا أمام النساء اللاتى يبحثن عن عناية فائقة بالشعر والبشرة والجسم، خاصة أن سوق مستحضرات التجميل شهد ارتفاع كبير فى الأسعار، مما جعل تحقيق معادلة النتيجة الفعالة والميزانية المتوسطة أمرًا صعبًا للغاية، وهنا يأتى دور الوصفات الطبيعية التى تصيب المرأة من خلالها عصفورين بحجر واحد.

الجودة فى مقابل السعر..هذه هى القاعدة التى تفكر فيها المرأة حينما تختار لنفسها عنصر العناية بشعرها، فتبحث عما يناسبها من الناحيتين، وقدمت الوصفات الطبيعية هذه القاعدة بشكل ساحر، من خلال الحصول على نتيجة باهرة باستخدام العناصر الموجودة بمطبخ كل امرأة.

وفى تقرير لموقع styletips101 ذكر خلاله مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة للعناية بالشعر فى منزلك، دون الحاجة للذهاب إلى مركز التجميل.

ومن أبرز الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر

1-ماسك الألوفيرا:

المكونات:

ورقة ألوفيرا

ملعقتان ماء

زجاجة تحتوى على بخاخ

طريقة التحضير:

نظفى ورقة الألوفيرا جيدًا ضعى اللب الخاص بها فى الخلاط الكهربائى وضيفى له الماء، اخفقى جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم ضعيه فى الزجاجة التى تحتوى على بخاخ، وبعدها استخدميه على الشعر الجاف واتركيه لمدة ليلة كاملة، وفى الصباح اغسلى شعرك بالطريقة العادية.

من الأفضل تكرار هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا.

ثانيًا حمام الزيت الساخن:

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون

فوطة ساخنة

طريقة التحضير:

سخنى الفوطة فى الميكروويف، ثم سخنى الزيت حتى يصبح دافئًا، ضعى الزيت على شعرك ودليكه جيدًا بحركات دائرية بسيطة بأطراف أصابعك، غطى شعرك بالفوطة الساخنة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلى شعرك بالشامبو والبلسم بالطريقة العادية، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

ثالثًا ماسك البيض:

المكونات:

بيضة

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير:

احضرى وعاء غويط اخفقى البيضة جيدًا وضيفى لها الزيت والعسل وامزجى المكونات معًا لتحصلين على خليط متجانس، ضعى الخيلط على شعرك ودلكيه جيدًا وغطيه ببونيه الاستحمام لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسليه بالطريقة العادية، ويرجى تكرار الماسك مرتان أسبوعيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة