الاتحاد الاوروبى: مستعدون "للرد بسرعة" حال فرض ترامب اجراءات تجارية تقييدية

الإثنين، 29 يناير 2018 03:49 م
الاتحاد الاوروبى: مستعدون "للرد بسرعة" حال فرض ترامب اجراءات تجارية تقييدية الاتحاد الاوروبى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت المفوضية الأوروبية الاثنين، من أن الاتحاد الأوروبى "مستعد للرد بسرعة وبشكل مناسب" حال فرض الولايات المتحدة إجراءات تقييدية على صادرات الاتحاد.

وقال الناطق باسم المفوض الأوروبى مارجاريتيس شيناس فى المؤتمر الصحفى اليومى للمفوضية فى بروكسل إن الاتحاد "مستعد للرد بسرعة وبشكل مناسب فى حال تأثرت صادراته بإجراءات تقييدية من قبل الولايات المتحدة".

وجاءت تصريحات شيناس ردا على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى قال فى مقابلة تلفزيونية الأحد، أن سياسة الاتحاد الأوروبى التجارية مع بلاده "غير منصفة إطلاقا" ملمحا إلى إمكانية اتخاذ إجراءات انتقامية ضد التكتل.

وأضاف شيناس "السياسة التجارية، ليست لعبة يكون فيها رابحون وخاسرون. نحن هنا فى الاتحاد الأوروبى، نؤمن بأن التجارة يمكن ويجب أن تكون مربحة للجميع".

وقال "نعتقد أيضا أن التجارة يجب أن تكون مفتوحة ومنصفة وترتكز على قواعد".

وفى مقابلة مع قناة "آى تى فى" البريطانية، أكد ترامب أن "الاتحاد الاوروبى عامل الولايات المتحدة بطريقة غير منصفة إطلاقا". واضاف "اعتقد ان الامور لن تنتهى لصالحه".

وأشار الرئيس الأمريكى إلى الصعوبة التى تواجهها بلاده فى تصريف منتوجاتها فى الاتحاد الاوروبى فيما يصدر هذا الأخير منتوجاته "من دون رسوم ضريبية" أو مع "رسوم ضريبية منخفضة" الى الولايات المتحدة، الأمر الذى اعتبره "غير منصف".

وترامب الذى انتُخب بناء على برنامج ذات سياسات حمائية والذى يتفاخر بارادته حماية العمال والشركات الأميركية، يتهم بشكل منتظم الدول الأجنبية باتخاذ تدابير تجارية غير منصفة، من بينها الصين شريكة الولايات المتحدة التجارية الأساسية.

             










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة