حزب النور يعلن دعمه للسيسى فى الانتخابات الرئاسية.. يونس مخيون: الرئيس هو الأقدر على استقرار الدولة والحفاظ عليها من المخاطر.. ويناشد المواطنين النزول والمشاركة بالانتخابات.. ومتحدث الحزب: سندعمه بكل المحافظات

الأحد، 28 يناير 2018 04:00 م
حزب النور يعلن دعمه للسيسى فى الانتخابات الرئاسية.. يونس مخيون: الرئيس هو الأقدر على استقرار الدولة والحفاظ عليها من المخاطر.. ويناشد المواطنين النزول والمشاركة بالانتخابات.. ومتحدث الحزب: سندعمه بكل المحافظات مؤتمر حزب النور
كتب – محمود العمرى – محمد العاصى .. تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مؤتمر صحفى كبير أعلن حزب النور السلفى رسميا تأييده وانتخابه للرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الانتخابات الرئاسية 2018، مشددين على حضور جميع المصريين على المشاركة فى الانتخابات، والحرص على البناء، والحذر من السلبية واليأس والإحباط.

 

وحضر المؤتمر كل من سيد خليفة نائب رئيس الحزب، والدكتور محمد إبراهيم منصور، الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية والشيخ أحمد الشريف نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، وجلال مرة، نائب رئيس الحزب وقيادات الهيئة البرلمانية وقيادات أخرى.

وقال يونس مخيون، رئيس حزب النور، إنه تطبيقا لمبدأ الشورى قد استطلع الهيئات القطاعات التابعة للحزب، والتى رأت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أقدر من يقوم بهذه المهام الجسيمة وتحقيق التعاون بيْن جميع مؤسسات الدولة من: "القوات المسلحة - والشرطة - والبرلمان - والجهاز الإدارى - وغيرها"؛ بما يحقق الاستقرار، ويجنِّبُ البلادَ الكثير من الأخطار.

وأضاف مخيون، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الحزب، أنه لا يَخفى على أى متابعٍ خطورة المرحلة التى تمرُّ بها البلاد، والتحديات الخطيرة التى تُهدد وحدتها وكيانها، والمشكلات العديدة التى تعترض مسيرتها داخليا وخارجيا؛ مما يُوجب وحدة الصف وتجنُّب كل ما يؤدى إلى الانقسام والاحتراب الداخلى، وتحقيق التعاون بيْن الحكومة والشعب وبيْن المؤسسات الرسمية والهيئات الأهلية، ومنع الصدام بيْن فئات المجتمع بعضها البعض وبيْن الهيئات المختلفة؛ لتحقيق أكبر قدر من المصالح، ودفع أكبر قدر من المفاسد التى تتعرض لها البلاد مشددًا على أن الأحزاب السياسية جزءا من النسيج الوطنى على تحقيق الهدف من أجل مصالح مصر، متابعا: "نقدم رؤيتنا للرئيس القادم لتحقيق الكفاءة لحاجة المواطنين، وتمثل رؤية حزب النور، الجانب الاقتصادى ومعالجة الأثر السلبية على المواطنين، ولابد أن تسارع الدولة على ذلك، والعمل على جنى الثمار الاقتصادى".

 

وطالب رئيس حزب النور، الدولة بأن لا تلجأ إلى الاقتراض إلا فى الضرورة، وترشيد استهلاك الحكومة، فى جميع النواحى، وسياسة التوسع فى الأراضى الصحراوية، وأن تتخذ الحكومة لرفع مستوى الفلاحين وتوفير احتياجاتهم، والاهتمام بالمناطق الريفية، موضحًا أنه لابد من الاهتمام بالمشروعات الصغيرة، وفتح مجالات صناعية جديدة، والعمل على محاربة الفساد فى كل القطاعات وسد منافذه واقتلاع جذوره.

وأشار مخيون إلى أنه لابد من مراجعة التشريعات والقوانين فى البرلمان، وخاصة تشريعات الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطى، والعمل على محاربة التمييز فى كل المجالات، والعمل على إلغاء حالة الطوارئ، ومراجعة قوائم المسجونين، والإفراج عن كل من لا تثبت عليه جرائم عنف.

 

وأكد رئيس حزب النور، أن الإرهاب ظاهرة من أخطر الظواهر التى تهدد المجتمع واستقراره، وتبدد ثروات الشعوب سواء بشرية أو مادية، وهذا يتطلب أن تكون مواجهة الإرهاب مواجهة شاملة: "من جميع النواحى سواء كانت أمنية أو فكرية أو تربوية وإعلامية"، وأكد مخيون على أهمية سد الثغرات التى تسمح بتمكن الجماعات الإرهابية من تنفيذ عملياتها والعمل على تحصين الشباب من هذا الفكر من خلال التعاون بين المؤسسات الدينية الرسمية الأوقاف والأزهر، ووضع خطط لتنمية المناطق الحدودية، مشددًا على ضرورة العمل على تجديد الخطاب الدينى، والحفاظ على العقائد الدينية، وأن لا يستغل تحديد الخطاب على محاربة القيم فى المجتمع، وعن المجال السياسى، مؤكدا على أنه لابد من التعددية فى الأحزاب السياسية فى مصر.

وطالب مخيون، بتقوية العلاقات الخارجية مع الدول، والعمل على ذلك فى دول أفريقيا، والحفاظ على الأقليات المسلمة فى دول الخارج مثل بروما، موضحًا أنه لابد على التأكيد على الشريعة الإسلامية فى كل الشئون الاجتماعية والدينية والسياسية وغيرها مما نص عليه الدستور.

 

وأكد رئيس حزب النور أنه لا بد مِن تفعيل النصوص الدستورية التى تعنى ببناء النظام السياسى القائم على التعددية الحزبية، والذى يهدف إلى تعزيز التعاون مع السلطة التشريعية فى إعادة النظر فى قوانين الانتخابات العاملة بنظام القائمة المطلقة، لافتا هذه القوانين التى عرقلتْ نمو الأحزاب ومشاركتها فى الحياة السياسية، ومنعتْ مِن التمثيل العادل للأحزاب المختلفة فى البرلمان.

ومن جانبه قال الدكتور محمد صلاح خليفة، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، إن الحزب سيبدأ التحرك فى جميع المحافظات والقرى والمدن لحث المواطنين على المشاركة فى انتخابات الرئاسة 2018، ودعم الرئيس السيسى فى الانتخابات.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر الحزب: "أننا نطالب المواطنين بالمشاركة والنزول للصناديق والتصويت والتعبير عن رؤيتهم فى الصندوق الانتخابى".

 

ولفت أن الحزب يتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، فى العملية الانتخابية وأن تخرج بشكل مشرف أمام دول العالم الخارجى، لافتا أنه لابد من التكاتف والعمل من أجل الحفاظ على الدولة واستقرارها، وأن دعم الرئيس السيسى هى استكمال لذلك للحفاظ على مؤسسات الدولة، مواجهة المؤامرات التى تحاط فى الدولة.

 

 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

SKY

اشكال توجع البطن اخوان الاخرفان جبنات

اشكال توجع البطن اخوان الاخرفان جبنات

عدد الردود 0

بواسطة:

SKY

حبنة منافقين

منافقوووون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

منافقون ولن أتعجب لو سمعت أنهم سوف يؤيدون ترشح النتن ياهو لحكم مصر

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة